الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    5 تطبيقات تساعدك في اكتشاف مشكلات «الواي فاي» وإصلاحها

    واي فاي - صورة أرشيفية
    واي فاي - صورة أرشيفية

    يعاني عدد كبير من مستخدمى شبكة الإنترنت أحيانًا من بعض المشكلات في شبكة الواي فاي «Wi-Fi»، مثل أنه: «بطئ في الأداء، أو انقطاع الاتصال بصورة مستمرة، أو فقدان الجهاز المحمول للاتصال في أماكن محددة من المنزل»، لذلك فأنت بحاجة إلى تطبيق يساعدك في تحليل أداء الشبكة واستكشاف المشكلات وإصلاحها.

    وتضم متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات التي تساعدك في تحليل أداء شبكة «الواي فاي»، مما يمنحك نظرة عامة حول مدى قوة الإشارة، ومدى ازدحام الشبكة، وما هي أقل القنوات ازدحامًا، وبذلك توفر لك المعلومات اللازمة لتحسين أداء شبكتك.

    وتستعرض «مصر وناسها »

    5 تطبيقات تساعدك في استكشاف مشكلات شبكة الواي فاي

    وإصلاحها وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية Aitnews بنحو:

    تطبيق Fing

    يتميز تطبيق Fing بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث يعرض لك الأجهزة المتصلة بشبكتك لحظيًا، ونوعها وطبيعة اتصالها، ويتيح لك إجراء اختبار سرعة اتصال الواي فاي للتعرف على سرعة التنزيل ووقت الاستجابة.

    كما يتيح لك التطبيق أيضًا اختبارات سرعة الشبكة والحصول على تقارير لقياس أداء مزود الإنترنت، وتحليل استخدام عرض النطاق الترددي حسب الجهاز، بالإضافة إلى تأمين الشبكة.

    يساعدك هذا التطبيق أيضًا في التحقق من وجود شخص غريب متصل بشبكتك، وذلك من خلال التحقق من سلوك اتصال Wi-Fi لملاحظة الأوقات المزدحمة بشكل خاص التي يمكن أن تشير إلى وجود شخص غريب متصل بالشبكة، ولكنك لن تتمكن من قياس مدى قوة اتصال إشارة الواي فاي أثناء التنقل في أرجاء المنزل.

    تطبيق WiFi Analyzer

    ويتيح التطبيق إمكانية فحص الشبكة، وقياس قوة الإشارة، بالإضافة إلى تحديد أقل القنوات المتاحة ازدحامًا في شبكتك؛ مما يساعدك على الانتقال إلى القناة المثلى، وكل هذه البيانات تُحدث لحظيًا أثناء فتح التطبيق.

    كما يتميز هذا التطبيق بمراعاة معايير الأمان والخصوصية، حيث إنه تطبيق مفتوح المصدر، وقد صُمم لاستخدام أقل عدد ممكن من الأذونات التي تكفي فقط لإجراء التحليل للشبكة.

    نصائح لحماية بياناتك كيف إصلاح شبكة الواي فاي واي فاي