الأربعاء 17 أبريل 2024 12:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    احذر.. 7 أضرار تصيبك من أكل التين الشوكي.. منها «انسداد الأمعاء»

    التين الشوكي
    التين الشوكي

    كثير من المصريين يعشقون أكل التين الشوكي وينتظرونه في موسم الصيف حيث يعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي يفضلها العديد من المصريين لكثرة العناصر الغذائية الموجودة بها ورخص ثمنها، حيث إن الحبة الواحدة من هذه الثمرة التي يطلق عليها «فاكهة الغلابة» لا تتخطى جنيهًا واحدًا، إلا أن البعض يجهل الأضرار التي قد تصيبه حال الإفراط في تناوله.

    وأعلن موقع أمريكي «Webmd» الأمريكي العالمي المختص في تقديم خدمات المعلومات متعلقة بالصحة والحياة الجيدة، أكد أن الإفراط في تناول التين يتسبب في العديد من المشكلات الصحية للإنسان والتي جاءت كالتالي:

    - الإمساك

    - الغثيان.

    - الانتفاخ.

    - انسداد الأمعاء.

    - زيادة حجم البراز.

    - انخفاض نسبة السكر في الدم.

    وأكد أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، أن التين الشوكي يتسبب في مشاكل وأضرار حال الإفراط في تناوله، حيث إنه قد يسبب الإصابة بالتلبك المعوي والتهاب القولون، وذلك لوجود نسبة بذور عالية به.

    فوائد التين الشوكي

    وتابع أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، أن التين الشوكي له فوائد عديدة، حيث إنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف تساعد على تقليل الكوليسترول، وأيضا يمتص الدهون والسكر ليساعد على فقدان الوزن وخفض مستوى السكر، لافتا إلى أنه يساعد على تحسين أداء الأمعاء وعملية الهضم.

    وأوضح أن التين الشوكي يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها «فيتامين 12، وفيتامين A»، ويساعدان على زيادة المناعة للإنسان وتحسين خلايا الجسم وتأخر الشيخوخة.

    التين الشوكي اضرار التين الشوكي فوائد التين الشوكي صحة