الخميس 28 مارس 2024 10:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    عالم شهير يفجر مفاجأة حول التحدث مع كائنات فضائية

    كائنات فضائية
    كائنات فضائية

    فجر العالم الشهير بروفيسور كاكو تصريحات جريئة حول الكائنات الفضائية الغريبة متوقعا عواقب سيئة للتواصل معها.

    اتساقًا مع سلسلة تصريحاته ومزاعمه الجريئة بشأن الحياة والكائنات في الفضاء الخارجي، بعث عالم الفيزياء النظرية والناشر العلمي ميتشيو كاكو برسالة إلى زملائه العلماء بشأن الأجسام الطائرة المجهولة، طالبهم فيها بأن "يظلوا منفتحين" على الاحتمالات، التي تشير إلى أن الأجسام الغريبة يمكن أن تكون دليلًا على وجود أشكال حياة متقدمة تزور الأرض، وفقاً لما نشره موقع Futurism.

    عبر سلسلة من التغريدات نشرها مؤخرًا بروفيسور كاكو، المثير للجدل، قال إن هناك احتمالا أن تكون الأجسام الفضائية الغامضة أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية من البشر بملايين السنين.

    اقرأ أيضاً

    إلى هذا، قال في تغريدة: "أعتقد أنه سؤال علمي مشروع أن نسأل من أين تأتي مشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة"، مضيفًا في وقت لاحق "تخيل لو كان الفضائيون أكثر تقدمًا منا بملايين السنين؛ (إن العالم يشهد) انفتاحًا على قوانين جديدة للفيزياء".

    في وقت سابق من هذا العام، أعرب بروفيسور كاكو، في تصريح لصحيفة "الغارديان"، عن اعتقاده أن البشر يسيرون على الطريق الصحيح لاكتشاف الحياة الفضائية في غضون قرن بسبب التطورات التقنية مثل تلسكوب جيمس ويب.

    لكنه أضاف أنه يعتقد أن محاولة الوصول إلى أشكال الحياة هذه ستكون في النهاية فكرة سيئة للغاية.

    وقال إن "هناك بعض زملائي الذين يعتقدون أنه يجب علينا التواصل معهم،" وهي الفكرة التي يرى أنها "رهيبة".

    وأوضح "نعلم جميعًا ما حدث لمونتيزوما عندما التقى بكورتيس في المكسيك منذ مئات السنين. أنا شخصيًا، في الوقت الحاضر، أعتقد أن الفضائيين سيكونون ودودين ولكن لا يمكننا المقامرة على ذلك. لذلك أعتقد أننا سنجري اتصالات ولكن يجب أن نفعل ذلك بحذر تينوتشتيتلان.

    يُعرف مونتيزوما في النصوص الأدبية القديمة المكتوبة بلغة الناواتل بأنه الحاكم التاسع لتينوتشتيتلان في الفترة ما بين عامي 1502 و1520. وشهد عهده أول تلاق بين حضارة الهنود الحمر في أميركا الوسطى وحضارة الأوربيين. وقُتل في بدايات الغزو الإسباني للمكسيك، أثناء قتال الكونكيستدور هرنان كورتيس ورجاله محاولين الفرار من عاصمة الأزتك تينوتشتيتلان.

    عالم كائنات فضائية ميتشيو كاكو تينوتشتيتلان اجسام طائرة اجسام فضائية