الأربعاء 1 مايو 2024 04:08 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    نصائح هامة في ظل استخدام «الكمامات»

    مصر وناسها

    وتزامنًا مع الالتزام بنصحية منظمة الصحة العالمية بأن على الجميع "جعل ارتداء القناع جزءًا طبيعيًا من التواجد حول أشخاص آخرين '' وسط جائحة Covid-19 ، يبدو أن ارتداء القناع سيظل هو القاعدة في المستقبل المنظور.

    وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مع سميث جاينز ، من جمعية أخصائيي البصريات ، وخبيرة النظافة ليزا أكيرلي، وهي عضو في الجمعية الملكية للصحة العامة ومصممة أقنعة الوجه سيليا لي لمعرفة كيفية معالجة المشاكل الشائعة.

    وقال سميث أن الأقنعة الجراحية لها وجهان ، جانب أبيض وجانب أزرق، يجب أن يكون الجانب الأزرق إلى الخارج، كما يحتوي القناع الجراحي أيضًا على قمة وأسفل ومع ذلك ، إذا كنت ترتدي القناع بشكل صحيح ، يجب أن تشعر بسلك في الأعلى. هذا حتى تتمكن من تشكيل القناع على شكل أنفك، ويجب أن يصل القناع بشكل مثال .

    وأضاف: "حاولي تجنب لمس القناع - فمن المحتمل أن تنشر الجراثيم على نفسك والآخرين، من الناحية المثالية ، ارتديها لمدة أقصاها أربع ساعات - إذا تبللت أو اتسخت بأي شكل من الأشكال ، استبدلها على الفور".

    تخلص من الأقنعة التي تستخدم لمرة واحدة بعد كل استخدام، حتى الأقنعة القابلة للغسل تحتاج إلى التبديل إذا أزلتها، حيث أن لمسها لديه القدرة على نشر أي فيروس على القناع في مكان آخر.

    ونصحت خبيرة التجميل بوضع مرطب قبل ارتداء الكمامة للحفاظ على بشرة الوجه من الالتهاب الناتج عن احتكاك القناع بالبشرة ويمكن إضافة منديل ورقي بمحاذاة بداية القناع الطبي المواجه للأنف لتجنب مشكلة الضباب التي تتكون على النظارات الطبية

    الكمامة نصائح الضباب الشبورة صحة منظمة الصحة