السبت 11 مايو 2024 11:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    هل تعاني من الأرق؟ إليك هذه النصائح لتنعم بنوم هادئ

    مصر وناسها

    الأرق والقلق أثناء النوم من أكثر المشاكل المزعجة في حياة الإنسان، لأنها تفقده الحصول على عدد ساعات النوم الكافية في اليوم، بالإضافة إلى عدم القدرة على العودة للنوم مرة أخرى سريعًا.

    ما يقارب من 42 ٪ من الناس يعانون من الأرق بين الحين والآخر أو حتى بانتظام، ويعتبر الإجهاد هو أحد أكبر الأسباب، إذ أن هرمونات الإجهاد عقبة كبيرة أمام الراحة في الليل، يمكن أن يكون للأرق عواقب وخيمة على جسمك وعقلك.

    يسبب الأرق اضطراب إيقاع النوم الطبيعي الذي يصعب استعادته، وبعض الأشخاص الذين يتعاملون مع الأرق يتسببون في تفاقم الوضعية دون قصد من خلال النوم طوال اليوم، مما يجعل الأمر أسوأ، بينما يحاول آخرون الاستمرار في العمل على الرغم من قلة النوم، الأمر الذي يمكن أن يسبب مشاكل جسدية وعقلية خطيرة، لحسن الحظ هناك علاج بسيط ولكنه فعال سيساعدك على كسب المعركة ضد الأرق.

    ما هو العلاج المنزلي للتخلص من الأرق والقلق؟

    بودرة النوم هي الحل العبقري للتخلص من مشاكل القلق والأرق وعدم النوم في ساعات الليل المتأخرة، ويتكون مسحوق النوم الفعال من الملح والسكر فقط، ولكن على الرغم من تركيبه البسيط إلا أنه يحقق نتائج رائعة.

    يساعد كلا المكونين في تنظيم هرمونات القلق ويعملان كأجهزة لشحن الخلايا، بالإضافة إلى ذلك تساعد البودرة في تنظيم طاقة جسمك وتنفسك.

    يرسل السكر أيضًا إشارة إلى جسمك للتوقف عن تكوين المزيد من هرمونات القلق، بينما يراقب الملح مستويات الأدرينالين لديك، وباستخدام هذه المكونات، يمكنك صنع بودرة النوم الخاصة بك:

    · ملعقتان صغيرتان من ملح بحر الهيمالايا الوردي النقي

    · ملعقتان صغيرتان من السكر البني العضوي

    · 5 ملاعق من العسل

    امزج جميع المكونات في كيس بلاستيكي ورجها جيدًا لتكوين خليط متجانس، ضع ملعقة كبيرة من الخليط تحت لسانك قبل للنوم أو عند الاستيقاظ أثناء الليل، دعها تذوب وسينتهي بها المطاف في دمك، وسوف تدهشك النتائج.

    الأرق التعب قلة النوم صحة السكر اعراض مصروناسها