الجمعة 3 مايو 2024 10:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    رسمياً ٣ شهور أجازة بسبب كورونا

    مصر وناسها

    شددت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، على اتباع الإجراءات الصحية اللازمة للتعامل مع الأزمة ومنع تفشي الفيروس خاصة مع الموجة الثانية من انتشار الفيروس، كما أكدت الدولة على فرض الغرامات على مخالفي ارتداء الكمامات وتوقيع غرامة مالية تقدر ب50 جنيها علي المخالفين.

    تخفيض العمالة

    ومن ضمن القرارات التي اتخذتها الحكومة، تقليل الحضور اليومي للموظفين بالجهاز الإداري بالدولة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، بالتزامن مع تصاعد أعداد الإصابة.

    وفي هذا الإطار، أعدت إدارة الموارد البشرية بالمصالح الإدارية للدولة جداول التناوب في العمل الخاصة بحضور الموظفين، حيث بدأت الوزارات بتطبيقه، كما أجازت الاستعانة بأي من العاملين الحاصلين على إجازة استثنائية، وذلك وفقًا لحاجة العمل، حيث نص قرار رئيس الوزراء على أن لا تكون الإجازات سببًا في التأثير على الخدمات التي تقدم للمواطنين.

    التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

    قرار اليوم

    واليوم أصدرت اللجان الطبية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، في خطوة جريئة تأتي في صالح المرأة العاملة، وتجبر بخاطرهن، وهي إصدار تعليمات دورية رقم (2) لسنة 2021 بشأن الإجازات الاستثنائية في نهاية فترة الحمل.

    حيث أكدت التعليمات، أنه بشأن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من تفشي وباء كورونا، وحفاظا على صحة المواطنين، تقرر بموافقة السلطة المختصة منح المرأة الحامل التي مضى على حملها 28 أسبوعا إجازة استثنائية، وذلك حتى تاريخ الولادة.

    لمدة 3 أشهر

    وأوضحت التعليمات الصادرة أن ثبوت تاريخ الحمل يكون عن طريق أشعة الموجات الصوتية، بالاضافة إلي الفحص الإكلينيكي، وتمنح هذه الإجازات من اللجان الطبية العامة، والفرعية، ودون استثناء.

    كما لفتت التعليمات بحسب المنشور الصادر عن الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى أن ذلك يسري بشكل مؤقت لمدة 3 أشهر من تاريخه، ويعاد العرض مرة أخرى بعد انتهاء المدة المقررة.

    عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

    أراء المواطنين

    استقبل المواطنون قرار هيئة التأمين الصحي، بحالة من الارتياح، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية ومع الموجة الثانية من انتشار الفيروس اللعين الذي يهدد حياة العالم كله.

    وأوضح حسين رضا، أن الحكومة تتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد باحترافية أشاد بها العالم، واتخذت إجراءات احترازية عالية منذ بداية الأزمة.

    وأضافت علياء ناصر، أن القرارات الجديدة تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المرأة العاملة، وخاصة الحوامل الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بسبب نقص المناعة في أشهر الحمل.

    الموظفين اجازة الموظفين الحكومة فيروس كورونا مجلس الوزراء العاملين بالدولة رئيس الوزراء