السبت 4 مايو 2024 02:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    «بسبب سوء الطقس» : اقتراح اجازة 3 أيام مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في 6 محافظات

    مصر وناسها

    تتعرض مصر في الأيام القادمة لموجة برد قوية يتردد صداها في معظم أنحاء البلاد، فبمجرد خروجك من المنزل ستفاجأ ببرد شديد ورياح محملة بالرمال، وهذا ما حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية، وكما يعلم الجميع فالطقس أحيانا يكون أخطر من كورونا لأن المطر يؤدي في بعض الأحيان الى تكدس الشوارع بالمياة، مما يعرض العديد من المواطنين للخطر.

    وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الخطر المترتب على تلك الموجة ، ابتداءً من الخميس وحتى الثلاثاء ، حيث ستتعرض البلاد لموجة من الأمطار، بشكل غير مستقر وستتفاوت قوتها من محافظة إلى أخرى، بالتزامن مع انخفاض كبير في درجة الحرارة، وبالتالي يجدر بالمواطنين في نطاق المحافظات التي ستشملها الموجة، الحذر من الخروج من المنزل حتى لا يصابوا بنزلة برد أو انفلونزا، خاصة في ظل أزمة كورونا التي يعاني منها الكثيرون حاليا.

    الأماكن الأكثر عرضة للموجة.

    ومن المتوقع أن تشمل هذه الموجة 6 محافظات، هي الأكثر عرضة لهذا الطقس السيئ ولذلك يجب على سكان هذه المحافظات توخي الحذر الشديد وهي.. "دمياط - بورسعيد - العريش ورفح بشمال سيناء - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية".

    ومن الملاحظ أن هذه المحافظات قريبة جدًا من الساحل وبالتالي فهي معرضة إلى أقصى حد من الامطار والرياح الترابية خاصة في المناطق الصحراوية مثل سيناء في الشمال او الجنوب.

    كما يتوقع أن تسود حالة كبيرة من الرياح الرملية والترابية في عدة مناطق بمحافظة القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى عدة مناطق في الوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء ، وفي مدن القناة، وفي جنوب البلاد.

    اقتراح.

    ونظراً لصعوبة التنقل في مثل هذه الأجواء وإحتمال تعرض الكثير من المواطنين للخطر أعتقد أنه سيكون من الملائم أن تقوم الحكومة بمنح الموظفين بالمحافظات الستة، التي شملتها توقعات هيئة الأرصاد إجازة مدفوعة الأجر، بدءاً من السبت ولمدة 3 أيام في حالة وجود خطورة واضحة على المواطنين أثناء تواجدهم خارج المنازل مروراً بيومي الخميس والجمعة

    الحكومة اجازة مدفوعة الاجر محافظات العاملين بالدولة مجلس الوزراء أخبار مصر محافظات