السبت 4 مايو 2024 02:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    4 أعراض جديدة تظهر إصابة الأطفال ب كورونا

    أطفال مصابة بكورونا
    أطفال مصابة بكورونا

    مع انتشار الموجة الثانية من كورونا داخل مصر وظهور سلالات أخرى جديدة بأماكن متفرقة من العالم، حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار الفيروس بين الأطفال وصغار السن بصورة أكبر من الموجة الأولى، وطالبت باتخاذ الإجراءات الوقائية لحمايتهم من مخاطر العدوى.

    وأشار الدكتور عبدالله عرفة أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إلى أن الإصابات تشمل عددًا من الأطفال الرضع، إلا أن بعضهم لا تظهر عليه الأعراض الأساسية للفيروس.

    وأوضح «عرفة» في تصريحات صحفية، أن أبرز الأعراض التي يمكن أن تظهر على حديثي الولادة عند الإصابة بفيروس كورونا هي ارتفاع درجة الحرارة والإسهال والقيء والطفح الجلدي.

    وأشار إلى أن سرعة انتشار العدوى في الموجة الثانية أشد من الأولى، وهو ما قد يتسبب في إصابة الأطفال بصورة أكبر من السابق، موضحًا أن عدد الفيروسات التي تهاجم الأطفال هي نفسها لدى البالغين.

    ولمح إلى أن الأطفال لا يتأثروا بمضاعفات «كوفيد 19» كالبالغين وكبار السن، لكن يجب مراعاة الإجراءات الاحترازية ومتابعة الرضع باستمرار عند ظهور أي عرض من الأعراض السابقة.

    ووجه أخصائي طب الأطفال نصيحة للآباء والأمهات، بالقول: «في الموجة الأولى الإصابات بين الأطفال كانت نادرة، وكانوا بيتعافوا بسرعة، لكن الموجة دي مختلفة وأشد في الانتشار، حافظوا على ولادكم».

    030c56bda4bdf5bf7faa2e9861fee933.jpg
    4 أعراض لإصابة الأطفال كورونا منظمة الصحة العالمية الموجة الثانية