الخميس 9 مايو 2024 04:42 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزارة قطاع الأعمال العام توضح جهود تطوير نادي غزل المحله

    مصر وناسها

    قامت وزارة قطاع الأعمال العام بإعداد مشروع تطوير نادي غزل المحله التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحله الكبرى لإنشاء ثلاث كيانات وهى:

    (1) نادى للعاملين بالشركة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية.

    (2) تأسيس نادي رياضي اجتماعي لأعضاء جدد في حدود 10 آلاف عضوية جديدة، من خلال تأسيس شركة مساهمة تمتلكها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحله الكبرى.

    (3) تكوين شركة مشروع (SPV) خاصة برياضة كرة القدم يتم اعطاءها حق استغلال الإسم التجاري "غزل المحله لكرة القدم" وحق الإنتفاع للإستاد وملعب تدريب.

    وقد تم الإنتهاء من التالي:

    1- اختيار المكتب الإستشارى للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروع:

    • تم تشكيل لجنة من المختصين بوزارتى قطاع الأعمال العام والشباب والرياضة تذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مشروع التطوير.

    • تم الإعلان في 21 يناير 2020 عن الرغبة وزارة قطاع الأعمال العام تلقي طلبات الجهات المتخصصة والراغبة في المشاركة في تصميم وتطوير الأندية والمنشآت الرياضية المملوكة لشركات قطاع الأعمال العام وقد تم تشكيل لجنة متخصصة لفحص الأوراق المقدمة من الجهات المختلفة وعددها 13 جهة، وقد تم اختيار عدد 8 جهات/مكاتب استشارية مؤهلة للمشاركة وتكوين قائمة مختصرة للإستشاريين.

    • تم اعداد كراسة الشروط الخاصة بمشروع تصميم والإشراف على تنفيذ مشروع تطوير نادي غزل المحله واعتمادها من مجلس إدارة الشركة مصر للغزل والنسيج وتفويض الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لإستكمال باقي الإجراءات.

    • تم دعوة الإستشاريين المقيدين بالقائمة المختصرة بوزارة قطاع الأعمال العام للمشاركة في مناقصة تصميم والإشراف على تنفيذ مشروع التطوير وقد قامت عدد 7 جهات/مكاتب استشارية بسحب كراسة الشروط، وقامت عدد 5 مكاتب استشارية بالتقدم بعروضها الفنية والمالية.

    • تم تشكيل اللجان المختصه بفض المظاريف الفنية والمالية، وانتهت من أعمالها في 15 سبتمبر 2020 و 4 أكتوبر 2020 على التوالي.

    • تم تشكيل لجنة البت حيث انتهت من أعمالها وقدمت تقريرها النهائي للعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج حيث وافق مجلس إدارة الشركة القابضة على ما تم من إجراءات واختيار المكتب الإستشاري الفائز بالمشروع ، وجاري مراجعة العقد من الطرفين لإتخاذ إجراءات الترسية والإسناد.

    2- تأسيس شركة مساهمة لنشاط كرة القدم

    • تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة باسم شركة "غزل المحله لكرة القدم" لتكون أول شركة مساهمة لإدارة وتشغيل أنشطة رياضية طبقاً لقانون الرياضة رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ ولائحة قواعد منح تراخيص شركات الخدمات الرياضية الصادر بالقرار الوزاري رقم ١١٢٤ لسنة ٢٠١٧ والمعدل بالقرار رقم ١٢٥ لسنة ٢٠١٨، وتم الحصول على موافقة الجمعيات العامة للشركات المؤسسة على تأسيس الشركة برأسمال 250 ألف جنيه على أن تمتلك شركة مصر للغزل والنسيج بالمحله الكبرى نسبة ٩٩،٥٪ وشركة النصر للغزل والنسيج والصباغة 0.25٪ والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج 0.25٪ من رأس المال. كما تم تحديد المستشار القانونى ومراقب الحسابات ومقر الشركة الجديدة (داخل نادى/شركة مصر للغزل والنسيج بالمحله الكبرى) ، وفتح الحساب البنكي بإسم الشركة، وتحديد تشكيل مجلس إدارة الشركة الجديدة.

    • من المقرر أن يتم في غضون 3 أشهر زيادة رأسمال الشركة بإضافة حصة عينية لصالح شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بقيمة حق الإنتفاع (لمدة 20 سنة) للإستاد وملحقاته وملعب التدريب وطرح نسبة من زيادة رأس المال للإكتتاب العام. كما تم اختيار بنك الإستثمار (برايم) لإدارة عملية الطرح.

    • تم توفير الإحتياجات العاجلة من قبل الشركة القابضة للقطن والغزل

    والنسيج لدعم نشاط كرة القدم واتخاذ الإجراءات اللازمة تطوير بعض المنشآت الحيوية ومنها غرف خلع الملابس وغرفة الحكام (VAR) واشتراطات الحماية المدنية للحفاظ على صلاحية استاد غزل المحله، كما تم تدعيم الفريق بعدد 7 لاعبين جدد.

    • وفي 10 ديسمبر 2020 ، تم توقيع عقود لرعاية الفريق لعدد 7 شركات راعية بإجمالي مبلغ 29 مليون جنيه.

    وزارةقطاع الأعمال غزل المحله مشروع تطوير مصروناسها