السبت 4 مايو 2024 02:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    الحكومة : صرف زيادة مرتبات المعلمين الأحد المقبل

    مصر وناسها

    كما وعدت الحكومة ووزير التربية والتعليم المعلمين بأن شهر يناير 2021، سيكون شهر السعد علي 2.1 مليون معلم ومعاونيهم، لصرف المزايا المالية الجديدة للارتقاء بمستوي المعيشة والتي تم الإعلان عنها بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عقب إقرارها من مجلس النواب.

    وما هي إلا أيام قليلة، ويحصل الملايين من المعلمين الزيادات الجديدة التي وجهت بها الدولة لرفع العبء عن كاهل المعلمين الذين ظلموا خلال السنوات الماضية.

    وفي هذا الإطار وفي مفاجأة سارة للمعلمين، تبدأ وزارة المالية، يوم الأحد المقبل صرف مرتبات المعلمين بالزيادات الجديدة ،اعتبارا من الشهر الحالي بما يتراوح بين 390 و630 جنيها شهريا.

    وزارة المالية بدأت في إعداد رواتب ما يزيد على 2.1 مليون معلم في قطاع التعليم العام والأزهري بعد إضافة الزيادات الجديدة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحسين أوضاع المعليمن المالية والمعيشية.

    2.1 مليون معلم

    ويبدأ المعلمون المقدر عددهم ب 2.1 مليون معلم، في صرف الرواتب الجديدة متضمنة الزيادة مع بدء موظفو الدولة صرف مرتبات لشهر يناير الحالي، وذلك بداية الأحد القادم 24 يناير، وعلى مدار 3 أيام وحتى 27 من الشهر ذاته.

    كما انتهت وزارة المالية ومديرياتها بالمحافظات من إعداد الرواتب مبكرًا هذا الشهر، مع بدء صرف الزيادة الجديدة للمعلمين، على أن تتحمل الموازنة العامة للدولة التكلفة الجديدة التي تتخطى حاجز الـ 6 مليارات جنيه.

    الحوافز الجديدة

    الزيادات الجديدة زيادة بدل المعلم بنسبة 50%،، علاوة على رفع حافز الأداء بنسبة 50%، ومكافأة امتحانات النقل 25%، ، وحافز الإدارة المدرسية، كما تتضمن الزيادات الجديدة تدشين صندوق رعاية المعلمين الذين يمثلون 60% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

    كيف تحسب المرتب بعد الزيادات؟

    الزيادات الجديدة بالنسبة لمعلمي قطاعي التعليم العام والأزهر ، يتم حسابها بعد إضافة الزيادة الشهرية من 390 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين، علاوة على حافز الإدارة المدرسية، وذلك بحسب الدرجات الوظيفية الست، ويكون كالأتي:

    المعلم المساعد قد زاد راتبه إلى 2125 جنيهًا.

    المعلم إلى 2350 جنيها

    معلم أول 2525 جنيهًا

    معلم أول «أ» 2835 جنيهًا

    معلم خبير 3639 جنيها

    معلم كبير إلى 4675 جنيهًا

    وتجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد وجهت بتنفيذ خطة التنمية المستدامة للمعلمين من خلال تنفيذ الآتي:

    _ ضرورة التأكد من وصول التدريب لجميع المعلمين علي أفضل وجه

    _ استمرار التدريب من خلال وحدة التدريب بالمدرسة للتيسير على المعلمين

    _متابعة المديريات التعليمية للمدارس التابعة لها بحيث لا يبدأ التدريب الا بعد انتهاء اليوم الدراسي

    _إعداد تقرير مفصل من إدارة التدريب ووكيل مدير المديرية يكون به جدول موضحا به المادة الاساسية وعدد المعلمين بالمرحلة التي تم تدريبهم

    _ترشيح معلم متميز في كل مادة دراسية علي مستوى المديرية من خلال لجنة التنمية المهنية بالمديرية

    _تفعيل دور أعضاء التوجيه الفني ومستشار المادة في التنمية المهنية من خلال عقد اجتماع كل شهر

    _تشكيل لجان للتنمية المهنية في كل إدارة تعليمية تتبع وكيل الادارة وكذلك لجنة التنمية المهنية

    وكما أوضح إلي أن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لن يتم عقد أي امتحانات لأى صف دراسي (سواء عملية او ورقية او الكترونية) خلال الفترة من ٢ يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام في ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

    ومن المقرر أن يتم تقدير موقف عقد الامتحانات وتحديد موعدها بعد تقدير الموقف بالنسبة لانتشار فيروس كوفيد19 المعروف بإسم كورونا.

    وزير التربية والتعليم وزير التعليم الحكومة زيادة مرتبات المعلمين المعلمين موعد صرف مرتبات المعلمين تعليم