الخميس 28 مارس 2024 07:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ثروة «صفوت الشريف» تثير الجدل بأنها تتجاوز ميزانية مصر

    مصر وناسها

    جدل كبير علي وصايا صفوت الشريف وثروتة بعد وفاة صفوت الشريف وزير الاعلام و رئيس مجلس الشورى السابق ، الذي رحل عن عالمنا يوم الاربعاء الماضي بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعانى من مرض سرطان الدم.

    من هو صفوت الشريف؟

    سياسي مصري، ولد في 19 ديسمبر 1933 ، و حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ولديه الجنسية الأمريكية.

    شغل منصب الأمين العام للحزب الوطني من 2002 إلى غاية 2011.

    وكان رئيساً سابقاً لمجلس الشوري المصري ، و تولّى منصب وزير الإعلام المصري لفترة من الزمن، ثم عُيِّن رئيسا لمجلس الشورى.

    عُرف بقربه من الرئيس السابق حسني مبارك، و أقاله الرئيس مبارك من منصبه كأمين عام للحزب الوطني الحاكم في الخامس من فبراير 2011، وعيّن بدلا عنه حسام بدراوي الذي استقال لاحقاً.

    الغيطي يتحدث عن ثروة صفوت الشريف

    في احدى حلقات الإعلامي محمد الغيطي ، في عام2017 ، تحدث عن تقرير الكسب غير المشروع عن طلب صفوت الشريف التصالح مع الجهاز مقابل أرض ثمنها 44 مليون جنية.

    وقال الغيطي:"اذا كان تقرير واحد من جهاز الكسب غير المشروع جايب ثروة صفوت الشريف 130 او 140 مليون جنية ، يبقي الاجمال كام؟".

    وأضاف الغيطي:"انا عندي معلومة ان حجم ثروة عائلة صفوت الشريف تتجاوز ميزانية مصر".

    ي

    صور تظهر لأول مرة في حياة الشريف

    حرص أحفاد صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، رئيس مجلس الشورى الأسبق، على نشر عدد من الصور النادرة التي تجمعهم بجدهم.

    ووصفت آية الشريف، حفيدة صفوت الشريف، في نعيها لجدها بأنه أسطورة، وكتبت على صفحتها: «جدى حبيبى، أسطورة، وزي ما بيقولوا الأساطير لا تمت»، مضيفة: «جدي مش بس أسطورة مهنية وسياسية وفي صموده وقوته، جدي أسطورة في إنسانيته وأخلاقه وطيبة قلبه وحنيته».

    كما حرص أحمد حفيد صفوت الشريف، على نعي جده بنشر رسالة جده له، تعود إلى عام 2008، حيث تضمنت بعض الوصايا التي يجب اتباعها من أجل أن يكون أحسن الرجال.

    ونشر الحفيد وصايا جده بعد ساعات من وفاة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، ورئيس مجلس الشورى الأسبق، الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز 87 عامًا بعد صراع مع المرض.

    وتضمنت رسالة صفوت الشرف، والتي يبدو أنه كتبها خلف غلاف المصحف الشريف، بعض الوصايا والدعاء، قائلًا: «حفيدي أحمد.. كتاب الله يحفظك من كل سوء»، مضيفًا: «كلما منحك الله سعادة.. اقرأ سورة أو آية، وكلما شعرت بالقلق.. اقرأ سورة أو آية».

    صفوت الشريف ثروة صفوت الشريف وصايا صفوت الشريف أحفاد صفوت الشريف اعلامي أخبار