الجمعة 19 أبريل 2024 12:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد : أمطار غزيرة علي السواحل الشمالية .. وأجواء شديدة البررودة خلال الساعات المقبلة

    مصر وناسها

    الأرصاد ترصد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ستتعرض لها البلاد خلال الساعات المقبلة ، وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بأمطار غزيرة على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة الكبرى ، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود البلاد أجواء شديدة البرودة.

    وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تتعرض خلال ال 48 ساعة المقبلة لفرص أمطار على أغلب الأنحاء.

    وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة للأرصاد لليوم السابع، إلى أن فرص الامطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتمتد خفيفة على القاهرة الكبرى.

    وكشف شاهين، أنه من المتوقع بداية من الخميس أن تشهد البلاد تحسن نسبى فى الأجواء حيث تنتهى فرص سقوط الأمطار وتعود الشبورة من جديد لتستمر حالة الاستقرار حتى بداية الأسبوع المقبل.

    وناشد شاهين، السائقين توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق خاصة أثناء سقوط الأمطار وخلال تكون الشبورة ، فضلا عن متابعة النشرة الجوية يوميا ، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب بردو الأجواء.

    ـ حالة البحر المتوسط وارتفاع الأمواج

    وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذار خاص بالبحر المتوسط حتى الأربعاء المقبل ، حيث حذرت من نشاط الرياح الجنوبية الغربية التي تتحول إلى شمالية غربية خلال فترة الانذار علي البحر المتوسط .

    وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن سرعة الرياح من 25 إلى 33 عقدة وارتفاع الموج من 3.5 إلى 4.5 متر مما تؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة .

    ـ الطقس غدا وأمطار القاهرة الكبرى

    وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الثلاثاء طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة ، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة .

    كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

    ـ فرص وأماكن الأمطار غدا

    وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى ، وأمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

    وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وشديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

    ـ درجات الحرارة غدا

    وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء : القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.


    ـ خريطة الأمطار والظواهر الجوية حتى الأحد

    كشفت الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ، حيث كشفت عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الثلاثاء 19 يناير 2021 إلى الأحد 24 يناير 2021 .


    يوم الثلاثاء 19 يناير 2021 :

    فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة

    أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية على فترات متقطعة

    أمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح على فترات متقطعة

    نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد


    يوم الأربعاء 20 يناير 2021

    فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة

    أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة

    أمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

    نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد

    يوم الخميس 21 يناير 2021

    شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد

    يوم الجمعة 22 يناير 2021:

    شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد

    حالة الطقس الطقس الأن طقس اليوم الثلاثاء طقس الإسكندرية طقس القاهرة الأن طقس مرسي مطروح امطار اليوم امطار القاهرة امطار الاسكندرية طقس الجيزة الطقس في الجيزة