الإثنين 29 أبريل 2024 08:32 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    برتقالة كل يوم الصبح..تعرف على وجبة السيسي الرئيسية

    مصر وناسها

    زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الخميس 26 نوفمبر 2020، طلت عبر حوار تلفزيويني عبر قناة "دي إم سي"، وتحدت عن أمور شخصية خاصة بالرئيس منها أبرز وجباته المفضلة، وتطرقت محاربتها الإعلامية إسعاد يونس، لقائمة الطعام المفضلة لدى قرينة الرئيس ولدى الرئيس، فأجابت: "أحب تحضير الطعام التقليدي وخاصة الطواجن، مثل طاجن البامية"

    وعن وجبة الرئيس السيسي المفضلة قالت: "الخضار.. نحن عائلة تقليدية فالجميع في البيت بيحب الخضار بجانب طبق السلطة فهو أمر أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في أي وجبة ويجب أن تكون كافة المكونات به"، وأكملت: "جميع أفراد العيلة بتحب الحلويات الشرقية جداً، وخاصة الكنافة والبسبوسة".

    ويستهوي الأكل الشعبي الرئيس عبدالفتاح السيسي بحكم نشأته في حي الجمالية، وفقا للإعلامي محمد الغيطي، مقدم برنامج «صح النوم» على قناة «التحرير» في لقاء قديم، حي قال: «الأكل الشعبي يستهوي الرئيس السيسي بحكم نشأته في حي الجمالية».

    ولا تناول الرئيس السيسي المنبهات ولا يفضل البن أو الشاي، بحسب الإعلامي، والذي قال: "يفضل تناول الفول والبيض المسلوق وبرتقالة على الإفطار، ويتناول الرئيس وجبة الغداء في الظهيرة، من اللحوم أو الأسماك بالاضافة إلى قليل من الأرز أو المكرونة وسلطة الخضراوات، وفى العشاء نصف رغيف مع قطعة من الجبن الرومي". وأشار «الغيطي» إلى أن «الرئيس السيسي لا يتناول المنبهات؛ ولا يفضل البن أو الشاي».

    سيدة "تعزم" على السيسي: اتفضل شاي بالنعناع.. والرئيس: يشرفني والله

    وكعادته في التعامل مع المواطنين البسطاء، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حوارًا إنسانيا مع سيدتين في حي الأسمرات 3 السكني بالمقطم، وسألهما عن حالهما وشؤونهما.

    وتجاذب الرئيس أطراف الحديث، مع السيدتين، حيث دعتا الله له أن يوفقه، فقال لهما: "إن الظرف الظرف الذي تمر به مصر والعالم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا سينتهي بدعواتكم الطيبة".

    سيدة من الاثنين "عزمت" على الرئيس أن يزور منزلها لتناول الشاي بالنعناع، فرد عليها مطيبًا خاطرها: "على عيني والله ويشرفني والله العظيم".

    ووعدهما السيسي بأنه سيبذل ما بوسعه مع الاستعانة على الله، حين طلبت منه أن يعيد فتح الاقتصاد "علشان الدنيا تبقى كويسة".

    في يوم السبت 22 ديسمبر 2018، تحدث الرئيس السيسي عن طعام المصريين، مشيدا بالمشروعات القومية الجارى افتتاحها فى الدولة، والإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع، مضيفاً: «إحنا بنعمل كتير، إحنا بنعمل كتير لينا لشغلنا لمستقبلنا، بنعمل الحاجة بشكل متكامل».

    السيسي dmc الطبق الرئيسي إسعاد يونيس مصروناسها