الجمعة 3 مايو 2024 06:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    شبيهه بأحداث استاد بورسعيد الشهيرة.. مباراة بالمنيا تعيد للأذهان المجزرة

    أحداث مثيرة بمباراة كرة قدم
    أحداث مثيرة بمباراة كرة قدم

    أقيمت مساء أمس الأول مباراة بين فريقى مركز شباب المنيا (ج) وشركة مياه الشرب بالمنيا وكانت المباراة الفاصلة فى بطولة المينى فوتبول للصعود للدوري الممتاز .

    تلك المباراة التى شهدت أحداثآ مثيرة أشبه بالمجزرة تعيد للأذهان أحداث مجزرة ستاد بورسعيد مع جماهير النادي الأهلي قبل أعوام قليلة .

    حيث أنه أثناء الدقيقة 19 تقريبًا من الشوط الأول في المباراة المصيرية المؤهلة للصعود للدوري الممتاز دوري الأضواء والشهرة لرياضة (الميني فوتبول) بين فريقي (مركز شباب المدينة ج وشركة مياه الشرب) وهنا كانت المفاجأة بنزول مجموعة من الشباب يحملون بين أيديهم العُصي والأسلحة البيضاء أخذوا ينهالون بالضرب المميت ضد أعضاء فريق مركز شباب المدينة (ج) ؛ وفي تلك الأثناء أخذ فريق شركة مياه الشرب ساترًا لهم بدورات مياه الملعب، ليس هذا فحسب بل تم إمطار الملعب بالحجارة والزجاج؛ مما أسفر عن إصابة قرابة ست حالات من لاعبي وإداري مركز شباب المدينة ج بإصابات بالغة تم نقلهم على إثرها إلى مستشفى المنيا العام، ولولا عناية الله ثم تواجد الشرطة في الوقت المناسب وتوفير الحماية للاعبين واصطحابهم إلى مركز شرطة المنيا لعمل المحاضر اللازمة لصارت مجزرة بمعنى الكلمة .

    لكن مازالت لدينا بعض الأسئلة المحيرة التي تحتاج إلى إجابات ومنها كيف يُسمح ببدء مباراة مصيرية دون توفير حماية شرطية؟ كذلك كيف تبدأ المباراة دون تواجد لسيارة إسعاف؟ أيضًا كيف تم فتح بوابة الملعب المغلقة بالأقفال؟
    وبعد رفع التقرير النهائي للمباراة تقرر إعادة المباراة خارج محافظة المنيا يوم السبت القادم 23 يناير 2021 في محافظة أسيوط، إضافة إلى ذلك الأمر تقرر إيقاف ثلاث لاعبين من أهم لاعبي مركز شباب المدينة ج، وفي هذا الصدد قال الكابتن/ أحمد زغلول ( عضو مجلس الإدارة ومشرف عام الأنشطة الرياضية بالمجلس) إن هذا الأمر ما حذرنا منه اللجنة المنظمة قبل المباراة بسبب عدم وجود قوات أمن أو عربة إسعاف .

    و تقدم أعضاء مركز شباب المنيا بجزيل الشكر للمحترم الأستاذ/ أحمد سمير رئيس اتحاد الميني فوتبول لتواصله واطمئنانه على صحة اللاعبين، وأبدى دكتور/ محمد حسني ( عضو مجلس إدارة مركز شباب المدينة ج والقائم بأعمال نائب الرئيس) تعجبه من ذلك القرار الذي لم يأت مصحوبًا بأسباب الإيقاف ، وأكمل أن مجلس الإدارة تقدم بتظلم لكنه رُفض أيضًا دون إبداء أسباب رفضه وبناء على ما سبق يدرس مجلس الإدارة اليوم قرار الانسحاب من المباراة وذلك للعجز الصارخ في صفوف اللاعبين ما بين الإصابات والإيقاف مع عدم سماح الجهة المنظمة قيد لاعبين جدد رغم سماح اللائحة المنظمة بذلك الأمر.

    6103adffc32b17bfbce4db3c95778453.jpg
    مباراة تعيد للأذهان مذبحة استاد بورسعيد المنيا