الخميس 18 أبريل 2024 09:29 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    أول طبيب يحصل علي لقاح كورونا الصيني ”الأمر طبيعي ولا أخاف”

    مصر وناسها

    أول طبيب سيحصل علي لقاح فيروس كورونا المستجد ، قال الدكتور محمد حسن مدير مستشفى عزل أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، بين الأطقم الطبية في المستشفى.

    وأضاف الدكتور حسن للصحف، في أول تصريحاته، أن الأمر طبيعي، حيث إنه لا يخاف من الأمر، وحصل عليه أطباء سابقون بالفعل، مشيرًا إلى أنه يثق بفاعلية لقاح كورونا الصيني.

    حيث بدأت وزارة الصحة والسكان، تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق حملة التطعيم بدءا من اليوم.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان من محيط مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية، وذلك للإيذان ببدء التطعيم بلقاح فيروس كورونا.

    كما أوضح "مجاهد"، إن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، لافتًا إلى أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً.

    أول طبيب يحصل علي لقاح كورونا الصيني لقاح كورونا الصيني مدير مستشفي عزل أبوخليفة الإسماعيلية مستشفي أو خليفة صحة وزيرة الصحة