الإثنين 29 أبريل 2024 02:52 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    اتحاد الكرة يناقش أزمة الحكام مع الأندية اليوم

    مصر وناسها

    تعقد اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة اجتماعاً مع أندية الدوري الممتاز، اليوم الاثنين، لمناقشة أزمة شكاوى الأندية من الحكام، وانتخاب المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، بعدما انتهت مهلة تقديم الأندية لترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين، حيث تقدم النادي الإسماعيلي فقط بترشيح المستشار نصر عزام لعضوية الرابطة.

    وكان الإتحاد المصري لكرة القدم قد خاطب أندية القسم الممتاز بشأن تقديم ترشيحاتها حتى يوم 10 يناير الماضي قبل تمديد المهلة على أن تقام انتخابات المكتب التنفيذي اليوم ولكن النية تتجه للتأجيل للمرة الثانية في ظل رفض الأندية اختيار الرابطة قبل اعتماد اللائحة الجديدة.

    وكانت أندية الجمعية العمومية باتحاد الكرة قد حذرت اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية من الدعوة للإنتخابات المقبلة وفقا للائحة القديمة، حيث لم تقم اللجنة الثلاثية بإعتماد اللائحة الجديدة حتى الأن، ونشرها في الوقائع الرسمية قبل الدعوة للإنتخابات المقبلة وكذلك تشكيل روابط الأندية المحترفة.

    وهدد مسئولو أندية الجمعية العمومية بالجبلاية بشكوى اللجنة الثلاثية في الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حالة الإلتفاف على رغبة الأندية، وعدم الدعوة للإنتخابات وفقاً للائحة الجديدة التي تم اعتمادها في نوفمبر الماضي.

    وتتمسك أندية الجمعية العمومية باتحاد الكرة بطلبها من اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية حالياً بإعتماد اللائحة الجديدة أولاً، ونشرها في جريدة الوقائع الرسمية قبل الدعوة للإنتخابات المقبلة وكذلك تشكيل روابط الأندية المحترفة.

    وأوضح مسئولو الأندية في خطابات لإتحاد الكرة أنه بعد موافقة الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على اللائحة الجديدة، يجب إرسال اللائحة إلى اللجنة الأولمبية المصرية لمراجعتها حتى تكون متوافقة مع قانون الرياضة الجديد واعتمادها وهذا يحتاج وقت، ثم يتم إرسالها إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل مراجعتها ثم إرسالها إلى الوقائع الرسمية لنشرها حتي يتمكن الإتحاد إقامة الإنتخابات بشكل قانوني.

    الدوري الممتاز الأندية اتحادالكرة اللجنةالثلاثية اجتماع مصروناسها