الخميس 25 أبريل 2024 07:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    المتهم بحرق سوق التوفيقية «الفلوس زعلتني»»

    مصر وناسها

    بعد حريق هائل صباح اليوم في سوق التوفيقية، وفوجئ أهالي شارع البورصة، بمنطقة التوفيقية والعاملين في المحلات باندلاع ألسنة اللهب صباح اليوم، بصورة هائلة ما دفع الجميع لإخطار الحماية المدنية التي وصلت خلال دقائق وتمكن رجال الإطفاء بعد نحو ساعتين من السيطرة على الحريق الهائل الذي أتى على 22 محل وكشك وعدد من "الباكيات" بأحد المراكز التجارية بالمنطقة.

    وبعد السيطرة على الحريق وانتهاء عملية التبريد تبين لرجال المعمل الجنائي أن الحريق اندلع بفعل فاعل، وأن مجهولًا أشعل النيران ولاذ بالهرب.

    كلف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة بسرعة تشكيل فريق بحث تحت قيادة المقدم محمد رضا رئيس مباحث الأزبكية وتمكن خلال ساعات قليلة في كشف غموض الحريق والقبض على المتهم الهارب، والذي أقر بارتكاب الواقعة على خلفية وجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء".

    وقال المتهم: "الفلوس زعلتني لما ابن عمي مرضيش يديني حقي وجبت كمية من "البنزين" وتوجهت للمحل بتاعه وقررت أولع في المحلات بتاعتهم وماكنتش متوقع إن الحريق يكبر بالشكل ده وتبقى كارثة".

    كانت البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق بالعقارين 14 و16 شارع التوفيقية من شارع البورصة بحي الأزبكية أسفر عن احتراق 22 محلًّا وكشكًا، وامتدت النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، بعد الدفع بـ13 سيارة إطفاء و2 خزان كبيرين.

    وشكلت الأجهزة الأمنية فرق بحث جنائي لكشف أسباب الحريق فيما شكلت الأجهزة المعنية لجنة هندسية لفحص العقارات التى نشب بها الحريق لبيان مدى تأثرها.

    وبينت المعاينة أن الحريق اندلع بالعقارين رقم 14 وهو عقار خالٍ ورقم 16 وبه عدد من المحلات ثم انتقل الى العقار رقم ١٠ المقابل وأسفر الحريق عن خسائر بـ22 محلًّا.

    من جهته وجه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان، وانتقل إلى موقع الحريق لمعاينته بنفسه.

    كما توصلت تحريات أجهزة البحث الجنائى ونتيجة فحص المنطقة محل البلاغ عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة بائع إكسسوارات سيارات بذات المنطقة– له معلومات جنائية.

    وعقب تقنين الإجراءات داهمت قوة المتهم وألقت القبض عليه فاعترف بارتكاب الواقعة، لوجود خلافات مالية بينه وأبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء" بدائرة القسم، حيث تحصل على كمية من "البنزين" من صاحب "توك توك" عقب إيهامه بأنه سائق "توك توك" وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النار فى بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته، إلا أن الحريق امتد على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار

    سوق التوفيقية حريق سوق التوفيقية المتهم القبض علي حوادث محافظة القاهرة مصروناسها