السبت 21 مايو 2022 07:21 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    3 مفاجأت لأصحاب المعاشات بمرتبات فبراير والعلاوات الخمس

    مصر وناسها

    تُسعد أجهزة الدولة بين الوقت والآخر أصحاب المعاشات بمفاجآت ومزايا جديدة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الأعباء والتخفيف عن كاهل كبار السن، وتقديم العديد من التسهيلات والتيسيرات التي تهم حياتهم اليومية في كافة المجالات والقطاعات الخدمية.

    مفاجآت فبراير

    وينتظر الملايين من أصحاب المعاشات صرف المعاشات الخاصة بشهر فبراير قبل موعدها المحدد والمُتبع ببداية الأسبوع الثاني من كل شهر، وفاجئت الهيئة العامة التأمينات الاجتماعية أصحاب المعاشات بعدة مفاجآت أثلجت صدور الأسرة.

    موعد صرف المعاشات

    وتمثلت المفاجئة الأولى في بتقديم موعد صرف المعاشات عن شهر فبراير قبل موعدها الرسمي وذلك للمرة الثانية والتي بدأت في شهر يناير الجاري، ويتم الصرف معاشات الشهر الجديد في اليوم الأول من فبراير، ويوافق يوم الاثنين المقبل وفقًا للجداول المحددة.

    العلاوات الخمس

    وعن المفاجئة الثانية، تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس ومعاشات شهر يناير، وذلك لأصحاب المعاشات الذين تخلفوا عن صرف أموالهم في مواعيد الصرف المحددة، مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

    مكاتب متحركة

    وعن المفاجئة الثالثة، تضمنت قيام الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بالاستعانة بمكاتب بريد متحركة في أوقات صرف المستحقات المالية الخاصة بأصحاب المعاشات والتي تستهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين كبار السن ومنع الازدحام والتكدس المروري.

    وتبدأ عملية صرف مرتبات شهر فبراير لأصحاب المعاشات، يوم الاثنين القادم، وذلك لمن يتقاضون معاش أقل من ألف جنيه لمدة يومي الاثنين والثلاثاء، ولمن يتقاضى معاش لا يقل عن 2000 جنيه يومي الأربعاء والخميس، وتتوالي عمليات الصرف تباعًا.

    الجمع بين المعاشات

    ومن ناحية أخرى، أقر قانون التأمنيات الاجتماعية والمعاشات الجديد، لمستحقي المعاش في حالة وفاة صاحب المعاش أو المؤمن عليه «الأرامل والوالدين والأبناء» إمكانية الجمع بين أكثر من معاش، والدخل من عمل أو مهنة، وذلم وفقا لعدة للحدود التي أعلن عنها القانون.

    مرتبات معاشات أصحاب المعاشات مصروناسها