الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 04:53 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات تعديل
غطاطي للإطارات
أخبار

شروط المعاش المبكر في قانون التأمينات الجديد

مصر وناسها

المعاش المبكر، موضوع يشغل بال الكثيرين خاصة من يريد أن يقبل على المعاش المبكر، فقد حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد عددا من الشروط الخاصة بالحصول على المعاش المبكر قبل انتهاء خدمة أو عمل المؤمن عليه لغير بلوغ سن الشيخوخة أو العجز أو الوفاة.



ونرصد في التقرير التالي أبرز الشروط الواجب توافرها للحصول على المعاش المبكر :

واشترط القانون الجديد التالي:

أ- توافر مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطى الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش المشار إليه بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون.

ب - أن تتضمن مدة الاشتراك مدة اشتراك فعلية لا تقل عن ٢٤٠ شهرا وتكون لمدة ٣٠٠ شهر فعلية بعد خمس سنوات من تاريخ العمل بالقانون.

ج- تقديم طلب الصرف.

د- ألا يكون خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في تاريخ تقديم طلب الصرف.

وتواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر فبراير لأصحاب الشريحة الثانية، والتي يزيد معاشها عن 1000 جنيه.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن المعاشات متاحة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

وكان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، أكد أن عمليات صرف المعاشات بتكلفة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، حيث تم تقسيم مستحقي المعاشات إلى شرائح، منها الشريحة الأولى والمقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية.

ويجري صرف باقي الدفعات كما هو متبع في الأشهر السابقة مع إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها بـ12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر.

هايبر وان عروض
المعاش المبكر شروط المعاش اخبار مصر مصر اليوم مصروناسها