الجمعة 30 يوليو 2021 12:08 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
حوادث

ولا في الأفلام.. تاجر يحرق مخزنه للاستفادة من بوليصة التأمين

مصر وناسها

شهدت منطقة فاقوس بمحافظة الشرقية واقعة غير معتادة، حيث أقدم أحد الأشخاص على حرق مخزنه، ليستفيد من أموال التأمين.

وتبلغ مركز شرطة فاقوس بالشرقية بنشوب حريق بمخزن أعلاف حيوانية بقرية البيروم دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، حيث تبين نشوب الحريق بمخزن أسفل منزل مكون من طابقين مُخصص لتخزين الأعلاف والمبيدات ملك (تاجر أعلاف- مقيم بدائرة المركز)، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده دون إصابات.

رجح مالك المخزن أن يكون السبب نتيجة ماس كهربائي، وأضاف أن الأهالي شاهدوا أحد الأشخاص والنيران ممسكة بملابسه على مقربة من المخزن وخلع تلك الملابس وانصرف، وتبين أن بها آثار حريق وبداخلها (إيصال استلام بطاقة تحقيق شخصية باسم أحد الأشخاص).

بتكثيف التحريات تبين مرور مالك المخزن بضائقة مالية لكثرة مديونياته واقتراضه مبلغا ماليا من أحد البنوك، وقيامه بالاشتراك مع (نجله، خاله - مقيمان بدائرة المركز) بالاتفاق مع (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية) على إضرام النيران بالمخزن للاستفادة من وثيقة التأمين على المخزن ضد السرقة والحريق بمبلغ (4 ملايين جنيه) فاستعان الأخير بكل من (عاملين– أحدهما الشخص الذى كان يرتدى الجاكت المعثور عليه - مقيمين بدائرة مركز شبين القناطر بالقليوبية) لإضرام النيران بالمخزن.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (مالك المخزن ونجله) وتبين تواجد باقي المتهمين عدا أحدهما "هارب" بمستشفى الحروق بالشرقية، وتم التحفظ عليهم.

واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضاف مالك المخزن ونجله بقيامهما بإعداد (6 جراكن تحوى بنزين) ووضعها داخل المخزن وتوجها رفقة باقي المتهمين للمخزن، حيث قاموا بالدلوف لداخله وسكب البنزين وإضرام النيران وأثناء خروجهم حدثت إصابتهم بحروق بالوجه واليدين والقدمين وألقى أحدهم الجاكت الخاص به وقام نجل مالك المخزن بنقلهم للمستشفى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجار تكثيف الجهود لضبط الهارب.

19834 غطاطي1
هربا من الديون للاستفادة من بوليصة التأمين تاجر يحرق مخزنه