الثلاثاء 3 أغسطس 2021 08:35 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
حوادث

حبس نجل صفوان ثابت 15 يوم علي ذمة التحقيق ”تمويل جماعة إرهابية”

مصر وناسها

حدث منذ قليل حبس نجل رجل الأعمال صفوان ثابت، صاحب شركة جهينة للصناعات الغذائية، 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة تمويل جماعة إرهابية.

وكشفت المصادر أنه تم القبض على المتهم من منزله في كمباوند بيفرلي هيلز، حيث كان يدير نجله شركات جهينة، والتى تعد من كبرى الشركات المنتجة للألبان والعصائر في مصر، وذلك بعد القبض على والده لاتهامه في قضايا متعلقة بصلته بجماعة إرهابية.

وقد قررت جهات التحقيق منذ أيام، تجديد حبس كل من رجلي الأعمال السيد رجب السويركي، صاحب محلات التوحيد والنور، وصفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، المنتجة للألبان ومنتجاتها والعصائر المعبأة في مصر، وخالد الأزهري، وزير القوى العاملة في حكومة هشام قنديل الإخوانية بتهم تمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وفتحت جهات التحقيق مطلع ديسمبر الماضي، تحقيقات موسعة مع المتهمين في تهم منسوبة له متعلقة بمشاركة جماعة الإخوان الإرهابية والانضمام إليها وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

وفي وقت سابق تم القبض علي رجل الأعمال صفوان ثابت لاتهامه بقضايا تتعلق بصلته بالجماعة الارهابية.

19834 غطاطي1
نجل صفوان ثابت حبس نجل صفوان ثابت حبس سجن تمويل الجماعة الإرهابية صفوان ثابت صاحب شركة جهينة رجل أعمال شركة جهينة حوادث مصروناسها