الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 01:53 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
تعليم

كلام نهائي.. وزير التعليم يُعلن تفاصيل جديدة ويؤكد: «مفيش امتحانات لهذه الصفوف»

مصر وناسها

يتراقب الطلاب وأولياء الأمور قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن خطة الوزارة الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020- 2021، لتحديد مصير الطلاب في مستقبلهم الدراسي.

قرارات استباقية

ونجحت وزارة التربية والتعليم الفترة الماضية في اتخاذ قرارات استباقية لحماية مستقبل الطلاب وعدم إضاعة مستقبلهم الدراسي، ونالت تلك القرارات إشادات كبيرة من أولياء الأمور بعد تعويض أولادهم الطلاب بوسائل تعليمية جديد عن طريق «التعليم عن بُعد».

تفاصيل الامتحانات

وكشف الدكتور طارق شوقي، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، والرد على التساؤلات التي تدور في أذهان أولياء الأمور داخل المنازل المصرية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لم يتم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأن الوزارة ستعلن عن تفاصيل تقييم طلاب المراحل التعليمية الخاصة بمناهج الترم الأول، وذلك بعد انقضاء أجازة نصف العام بأُسبوع بمنتصف شهر فبراير الحالي.

المرحلة الثانوية

وقال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الفصل الدراسي الأولى الخاصة بطلاب الأول والثاني الثانوي ستعقد إلكترونياً.

المرحلة الابتدائية

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن طلاب الصفوف الأولى بداية من رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي سيتم تقييمهم بدون امتحانات أو اختبارات تحريرية، وذلك وفقًا لنظام التعليم الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن موعد عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني تكون في موعدها21 فبراير الحالي، ولا صحة لما نشر عن نية الوزارة بتأجيل أو تأخير موعد الامتحانات الفصل الدراسي الأول للترم الثاني أو إجراءهما معا.

الاستعداد للامتحانات

وتكثف المديريات التعليمية في المحافظات استعدادها لامتحانات الشِهادة الإعدادية، وقامت المدارس بإرسال خطابات تتضمن انتداب لمُعلمي الصفوف الابتدائية من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي، وذلك للإدارة المسئولة عن الامتحانات للمراقبة.

وقرر مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا، إلى ما بعد 20 فبراير.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق ، أنه لا مجال لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول أو تأجيلها لشهر مايو كما تداوله من شائعات وأخبار خاطئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هايبر وان من الجاردن الي بيتك
وزير التعليم قرارات وزير التعليم الفصل الدراسي الأول أمتحانات الترم الأول مصروناسها