الجمعة 30 يوليو 2021 12:27 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
أخبار

”لقاء الجمهورية” اللبناني (تيار سياسي برئاسة الرئيس السابق ميشال سليمان)

مصر وناسها

دعا التيار السياسي برئاسة الرئيس السابق ميشال سيلمان إلى الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد، وعدم عرقلتها انتظارا لتطورات أو متغيرات خارجية، وشدد ايضا على أن لبنان يشهد سلسلة من الانهيارات المتفاقمة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي والتي تستدعي وجود حكومة تدير شئون البلاد.
واظهر أعضاء لقاء الجمهورية -في ختام اجتماعهم المنعقد اليوم /الأربعاء/- أن كل يوم تأخير في تشكيل الحكومة الجديدة، ينعكس بصورة عملية مزيدا من التدهور والتأزم في الأوضاع الاقتصادية، على نحو يقتضي النظر بعين الموضوعية وخفض القوى المعنية بالتأليف الحكومي لسقف المواقف السياسية العالية والاستماع إلى صوت الناس وتغليب مصلحة الشعب على المصالح الخاصة.
وثمّن "لقاء الجمهورية" مواقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، لا سيما في ما يتعلق بضرورة الاحتكام إلى الدستور لحل الخلافات السياسية المرتبطة بالاستحقاقات الدستورية، واعتماد مبدأ الحياد في الصراعات الإقليمية بالمنطقة، وحصر السلاح بيد الدولة اللبنانية.
وتعاني لبنان من تداعيات حالة الفراغ الحكومي المستمرة منذ 6 أشهر، وذلك بعدما تقدمت حكومة الدكتور حسان دياب رئيس الوزراء باستقالتها في 10 أغسطس الماضي على وقع تداعيات الانفجار المدمر بميناء بيروت البحري وتفاقم الأزمات الاقتصادية والمالية والنقدية والمعيشية.

180a3f4168f4680ed1b97dc3812d1c28.jpg
19834 غطاطي1
لقاء الجمهورية اللبناني تيار سياسي برئاسة الرئيس السابق ميشال سليمان