السبت 24 يوليو 2021 06:41 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
تعليم

وزير التعليم :قرار نهائي مافيش امتحانات لطلاب هذه الصفوف

مصر وناسها

التعليم يساعد على الابتكارات والاكتشافات الجديدة التي تفيد البشرية، فلولا الاهتمام بالتعليم لما وصل العالم إلى هذه الثورة من التقدم العلمي والتكنولوجي التي شملت كل المجالات وفي ظل كورونا اتاخذت الدولة بعض الإجراءات في نظام التعليم والتعليم الفني ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا التالي:

كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء أمس، السبت، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على القرارات التالية:

- مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.

- استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

- إجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

وبمجرد إعلان هذه القرارات أمس، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة أنباء تسريب خطة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل إعلانها من جانب وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي المقرر عقده في الخامسة من مساء اليوم، الأحد.

وجاءت تفاصيل هذه الخطة الزمنية المسربة كالتالي: بالنسبة لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي تبدأ امتحاناتهم من الاثنين 1 / 3 / 2021 م، حتى الخميس 11 / 3 / 2021 م ، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية من السبت 13 / 3/ 2021، حتى الخميس 18 / 3 / 2021 م.

وزعم الخبر المتداول أن بداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ستكون السبت الموافق 20 / 3/ 2021 م.

من جانبه، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر جروب "اتحاد معلمين المنيا" عبر تطبيق واتس اب، على هذه المواعيد المعلنة قائلا: "هذا كلام فارغ وتزوير بلا أى أساس من المرجعية للأسف".

وعبر الوزير عن استيائه قائلا: "أعلنا أننا سنعقد مؤتمرا صحفيا خلال ساعات، فلماذا ترويج مثل هذه الشائعات ولماذا لا ننتظر حتى نعرف كم أن هؤلاء كاذبون؟".

وأضاف: "سنقدم الإجابة عن كل تساؤلات الرأي العام بشأن الدراسة والامتحانات في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة".

من جانبه، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، إن أول امتحان للطلاب سيكون يوم 28 فبراير، موضحا أن قرار عودة الدراسة؛ جاء بعد أن ارتفعت نسبة إصابات كورونا بين الطلاب خلال فترة الإجازة.

وأضاف المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامى أحمد موسى، أنه لا خوف من استكمال الدراسة، مؤكدًا أن جميع الجهات المعنية في الدولة توافقت على قرار عودة الدراسة، مع الوضع في الاعتبار أنه من الوارد فى أى وقت اتخاذ قرار بتوقف الدراسة، مؤكدًا: "لو فى زيادة فى الأعداد؛ سيتم عمل اجتماع جديد، وسيكون هناك قرار جديد، ولكن لكل حدث حديث".

19834 غطاطي1
وزير التعليم قرار وزير التعليم امتحانات الترم الأول طارق شوقي مؤتمر وزير التعليم مصروناسها