الجمعة 17 مايو 2024 03:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    «بيل غيتس» يحذر العالم من حرب بيولوجية تهدد الأرض ..وتقتل الملايين في سنة

    حرب بيولوجية
    حرب بيولوجية

    العالم مازال يبحث عن لقاح ضد كورونا لكي يستفيق من تلك الازمة ويرجع لحياته الطبيعية كما كانت ومنذ ظهور كورونا في الصين في ديسمبر 2019 ولم يرتاح العالم من كثرة الاصابات وعدد الوفيات .

    وتعمل دول العالم على التوصل للقاحات لتطعيم مواطنيها ضد الفيروس المستجد لمواجهة تفشى الفيروس، فضلًا عن اتخاذ اجراءات التباعد الاجتماعي، إلا أنَّ هناك تحذيرات من تحديات لابد أن يواجهها العالم بعد التخلص من وباء كورونا.

    وحذر بيل جيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، من تحديات سيواجهها العالم بعد العودة للحياة الطبيعية والتخلص من وباء كورونا.

    وكشف «جيتس»، أنَّ أبرز التحديات التى يجب أن يضعها العالم في اعتباره هما التغير المناخي والحروب البيولوجية مؤكّدًا أنَّه يجب على البشر مواجتهما واتخاذ الاجراءات اللازمة لأنَّهما يهددا حياة البشر.

    وأوضح مؤسس شركة «ما يكروسوفت»، خلال لقاء مع صحيفة بريطانية، أنَّ التغيرات المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري تهدد الحياة على كوكب الأرض، مشيرا إلى الزيادة المطردة للغازات الدفيئة التى تؤثر على الغلاف الجوي.

    وشدد «جيتس» على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف تلك الانبعاثات الضارة وإلا ستكون العواقب هلاك الأرض بسبب الاحتباس الحراري، لافتًا إلى تراجع النشاطات الصناعية حول العالم، بسبب تداعيات كورونا على مستوى العالم الأمر الذي سبب انخفاضًا في حجم الغازات بنسبة 5 % مستطردا ولكنها نسبة منخفضة جدا مقارنة بما هو مطلوب لحماية الأرض.

    ودعا «جيتس»، بضرورة العمل للوصول بهذه الانبعاثات إلى الصفر، منوهًا إلى صعوبة هذه المهمة، مطالبًا دول العالم بضرورة اتخاذ إجراءات للحد من الانبعاثات الضارة تدريجيها وخفضها لتصل نسبتها للصفر مشددا على ضرورة التحول لتقنيات حديثة والعمل وفق خطط وسياسات تحد من الانبعاثات الضارة بحلول 2050.

    كما قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم، بيل جيتس حذر من احتمال أن يتسبب الإرهاب البيولوجي في موت عشرات الملايين في أقل من عام.

    وأضاف "غيتس" أن علماء الأوبة يقولون إن عدوى العدوى التي حذر منها تنتقل بالهواء، سواء كان ذلك بسبب جنون الطبيعة أو على يد أحد الإرهابيين، وقد تتسبب في موت أكثر من 30 مليون شخص في غضون أقل من عام، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

    حرب بيولوجية أول حرب بيولوجية بيل غيتس بيل جيتس كورونا انظمة تهدد الأرض خطر مصروناسها