الأحد 28 أبريل 2024 08:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الصقيع والأمطار الغزيرة

    مصر وناسها

    قالت الدكتورة إيمان شاكر ، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن المنخفض الجوى وموجة الصقيع والأمطار الغزيرة التى اثرت على مصر وبلاد الشام بدأت منذ أمس الثلاثاء ومن المقرر أن تستمر حتى غدأ الخميس.

    وأوضحت " شاكر " ، خلال مداخلة هاتفية اليوم الأربعاء ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة ، أن مصر تسجل اليوم 12 درجة مئوية والصغرى 7 درجات وموجة الصقيع فى أوج ذروتها ومرت الكتل الهوائية على البحر المتوسط محملة برطوبة نتجت عنها أمطار رعدية فى السواحل الشمالية وامتدت لبعض مناطق للوجه البحرى .

    وأشارت إلى أنه بداية من غد الخميس ستتحسن درجات الحرارة وترتفع قليلأ ومتوقع وصولها 16 درجة مئوية مصاحب لنشاط رياح أدى لإضطراب كامل للملاحة البحرية ووصولها 6 أمتار أدى لخروج المياه إلى الشواطئ .

    ولفتت إلى أن موجة الصقيع الحالية لا يطلق عليها عاصفة وإنما منخفض جوى متمركز على جزيرة قبرص يجلب كتل هوائية من منطقة سيبريا والتى تصل فيها درجة الحرارة -30 تحت الصفر ، مشيرة إلى أن البرد هو عبارة عن كرات ثلجية تتساقط مع الأمطار بشوارع الاسكندرية ، بورسعيد ، الدلتا ومطروح .

    اقرأ أيضاً

    وتابعت أن الكتل الهوائية الباردة تمر من جنوب أوروبا ثم تمر على البحر المتوسط ، لافتأ إلى البحر المتوسط ورطوبته يعمل على انخفاض وطأة الكتل الهوائية إلى حد ما ويؤى لانخفاض بدرجات الحرارة .

    الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس أمطار موجة صقيع وأمطار رياح مصر وناسها