الخميس 2 مايو 2024 02:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    دراسة : شرب المياه أكثر من اللازم يؤدي إلي الوفاة

    مصر وناسها

    هناك مؤشرات وأشياء تسبب الوفاة خاصة أن هناك الكثير من الأشياء الشائعة التي نقوم بها وهي في الأصل تمثل خطر على حياتنا وتسبب أمراض خطيرة على المدى البعيد ثم الوفاة .

    الكثير منا يقوم بالعديد من العادات اليومية ولا شك أن من ضمن هذه العادات هناك عادات سيئة يقوم بها تلحق به بالكثير من الأضرار ويعتقد الجميع أنها عادات جيدة ولكن هي مضرة وتسبب أمراض عديدة وقد تؤدى إلى وفاته وفي مقالنا سوف نبرز تلك العادات لمحاولة تجنبها .

    1- شرب المشروبات السكرية وتناول الأطعمة المصنعة:

    أثبت العديد من التقارير أن شرب المشروبات السكرية بكثرة يسبب تأثيرا سلبيا بشكل كبير على أجسامنا، حيث تشير الدراسات إلى أنها تزيد من احتمال الموت المبكر لتسببها في مشاكل مثل اضطرابات القلب وتسبب بعض الأمراض .

    2- التدخين:_

    جميعنا يعلم حجم خطورة التدخين ورغم ذلك فهو أكثر العادات انتشارا بين الناس حيث يرتبط التدخين ارتباطا وثيقا للغاية بالموت المبكر البطئ،حيث أنه يسبب كثير من الأمراض مثل سرطان الرئه الخطير وقد يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الرئة والسكري وأمراض الانسداد الرئوي المزمن، وأثبت كثير من الدراسات والأبحاث أن هناك أكثر من 20 مرضا مرتبطًا بالتدخين منها السكري، و12 نوعًا من السرطان و6 من أمراض الأوعية الدموية.

    3- الجلوس لفترة طويلة:

    أشار العديد من العلماء إن نظام الحياة المستقر لفترات طويلة مثل الجلوس لفترة طويلة أمر خطير صحيا ، وتشير الكثير من الأبحاث إلى أن هذا النظام يذيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وقد يؤدي إلى تلف الدماغ بشكل خطير ، وهو ما يذيد خطر الإصابة بالخرف، وجميعها أمراض ترتبط بشكل وثيق بالموت المبكر.

    4- شرب الكحوليات بكثرة:

    لا توجد علاقة دقيقة بين الموت المبكر وشرب الكحوليات ولكن أثبت التقارير أن شرب الكحوليات بكثرة يسبب العديد من الأمراض الخطرة على رأسها الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي وهي ما تسبب الوفاة المبكرة .

    5- الأظافر

    أثبت تقارير علمية أن الأظافر الطويلة تحتوي على بكتيريا خطيرة تسبب الأمراض وهي بكتيريا "إيكولاي" وتسبب هذا النوع من البكتريا للتسمم الغذائي لذلك ينصح الأطباء بعدم ترك الأظافر طويلة حيث أنه من العادات المنتشرة بين الشباب الأن لأنها قد تسبب الموت المبكر.

    6- شرب المياه أكثر من اللازم:

    لا شك أن شرب المياة هام جدا للجسم وأن تناول أكواب من المياة يوميا يحمي صحة الإنسان ولكن الإفراط في شرب المياه على مدار اليوم يسبب الكثير من المخاطر التي قد تصل للوفاة حيث أنه في عام 2008 توفيت امرأة نتيجة إصابتها ب"تسمم المياه"،وهو ما حدث بعد أن شربت 5 لترات من الماء خلال أقل من ساعتين.

    7- الأطعمة الفاسدة :

    أكدت كثير من التقارير أن بعض الأطعمة تمثل خطورة كبيرة على صحة الأنسان نتيجة إحتوائها على نسبة كبيرة من السموم، مثل البطاطس التي تحتوي على بقع خضراء، والخضروات والفاكهة غير الناضجة، وكذلك البيض النيئ الذي يحتوي على بكتيريا السالمونيلا التي قد تنتقل للدم وتسبب الموت البطئ.

    الموت أشياء تؤدي الي الوفاة التدخين كثرة المياه منوعات مصروناسها