الإثنين 20 مايو 2024 03:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    طرق طبيعية لمنع الحمل بالأعشاب

    طرق منع الحمل بالاعشاب الطبيعية
    طرق منع الحمل بالاعشاب الطبيعية

    طرق منع الحمل الطبيعية أمر ترغب به معظم السيدات دون اللجوء إلى أي من الوسائل الهرمونية، أو الحاجة إلى تركيب الوسائل الأخرى لمنع الحمل، لما لها من بعض الأعراض خاصة إذا كان لا يتقبلها جسم المرأة، حيث أثبتت الطرق الطبيعية لمنع الحمل نجاحها الكبير لدى بعض السيدات، في تحديد النسل لفترة مؤقتة.

    وقد يفضل العديد من النساء استخدام الأعشاب، والتي تكون بعيدة تمامًا عن أي عوامل كيميائية أو هرمونية صناعية، بالإضافة إلى أمانها أيضًا عن طرق منع الحمل الأخرى.

    طرق طبيعية لمنع الحمل بالأعشاب

    ومن أهم طرق منع الحمل الطبيعية بالاعشاب، والتي تستطيع المرأة الاعتماد عليها بشكل امن تمامًا، وهو تناول الأعشاب التي تكون أكثر فاعلية في توقف الحمل لفترة وجيزة، كما تتميز الأعشاب بأنها لا توجد لها أي آثار جانبية.

    • جذرحجري: وقد استخدم الأمريكيون هذه الوسيلة، عن طريق حرق الجذر الحجري واستنشاق هوائه.
    • شوك: يعرف شاي الشوك بأنه كان استخدام قديم من قبل الأمريكيون الأصليون، واكتشفوا أن تناول كوب منه يوميا يساعد على عدم حدوث الحمل، ولكن الإفراط في استخدامه فإنه يؤدي إلى الإصابة بالعقم.
    • بذور الجزر البري: قد تلجأ العديد من السيدات في الهند إلى تناول بذور الجزر البري، وذلك بعد الجماع مباشرة، وهو تناول ملعقة صغيرة لمدة سبع أيام، وذلك لمنع انغراس البويضة وعدم حدوث الحمل.
    • جذر الزنجبيل: حيث يقترح أطباء الطب البديل بتناول مشروب مغلي جذور الزنجبيل لمدة 5 أيام من بدء الحيض، أو خلط ملعقة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي وتناوله وهو ساخن.

    طرق منع الحمل الاجهاد المراة سكس الزواج العلاقة الحميمية الوب اقراص منع الحمل