الأحد 28 أبريل 2024 01:12 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    أشهر دادة فى السينما تعمل لصالح الكيان الصهيونى .. أسرار صادمة عن ثريا فخرى

    ثريا فخري-صورة ارشيفية
    ثريا فخري-صورة ارشيفية

    حياة مليئة بالاسرار وعندما تغوص في حياة الفنانيين تجدها تبوح عن مفاجآت كبيرة واسرار لانعلم عنها شئ. هي الفنانة "ثريا فخري" التي ولدت في 3 أغسطس عام 1905 بمدينة زحلة اللبنانية من اسرة متوسطة وكان والدها يعمل في تجارة الاقمشة والتي اتخذ هذه التجارة ستارا له لدعم الكيان الصهيوني والتدمير والخراب داخل لبنان

    - نشأتها

    في أسرة متوسطة الحال في مدينة زحلة اللبنانية، ولدت ثريا فخري في يوم 3 أغسطس من عام 1905، وكان والدها يعمل في تجارة الأقمشة، وقيل إنه اتخذ من التجارة ستارًا له لدعم الكيان الصهيوني، وبعد اكتشاف أمره هرب إلى مصر واستقر في مدينة الإسكندرية.

    لم تكمل ثريا فخري تعليمها، ونشأ حب الفن في داخلها من الصغر حتى أن فترة تعليمها بالابتدائية كانت تشارك في التمثيل، وعندما اتت إلى مصر مع والدها كانت في عامها الـ 25، وهناك التحقت بفرقة على الكسار.

    - أعمالها الفنية

    والتحقت "ثريا فخري " للعمل في مجال الفن عن طريق فرقة الفنان "علي الكسار" لانها كانت تملك موهبة التقليد اشتهرت "فخري" بأدوار الأم والدادة منذ دخولها مجال الفن حتي وصل رصيد افلامها الي مايقرب من 220 فيلما وحوالي 120 مسرحية واشتهرت "فخري" بالضحكة الرنانة المميزه.

    واشتهرت بأشهر دادة في تاريخ السينما، لان كان وجهها يعطي عمرا اكبر من سنها الحقيقي، وقد أدت ثريا دور الدادة في عدد من الأفلام، من أبرزها دور "الدادة حليمة" في فيلم "الشموع السوداء"، وقامت بنفس الدور أيضا في فيلم "أغلى من حياتي" و"موعد مع السعادة" وغيرها، كما برعت كذلك في دور الأم الحنون، مثل فيلم "أم رتيبة" و"السوق السوداء"، ولعبت كذلك دور المرأة الأرستقراطية في أعمال أخرى.

    - دعم الكيان الصهيوني

    أكملت ثريا فخري مثيرة والدها في دعم الكيان الصهيوني وكرهها للدين الإسلامي، وتزوجت 3 مرات لخدمة الكيان، كانت المرة الأولى من محاسب الفنانين والذي يدعى محمد توفيق، فكانت تجمع معلومات منه عن ثروات الفنانيين، ثم تزوجت من المصري نبيل دسوقي، واستمر الزواج 10 سنوات، وقامت بالاستيلاء على أمواله بعد وفاته وثم تزوجت الفنان فؤاد فهيم الذي ظل معها 7 سنوات حتى وفاته وترك لها ثروة ضحمة.

    - دفنت أموالها فى حديقة القصر

    الثروة الكبيرة التي حصلت عليها ثريا فخري من زيجاتها لم تضمن لها حياة هانئة بل كانت مصدرًا للتعاسة وكتبت لها نهاية مأساوسة، وعندما أحست "ثريا فخري" بقرب وفاتها قامت ببيع كل املاكها وجمعت الأموال ودفنتها في حديقة القصر الوحيد الذي تملكه لإرسال تلك الاموال للكيان الصهيوني

    - تفجيرها داخل القصر

    كان هناك بعض المتفجرات التي قد تم دفنها بحديقة القصر كان يتم إستخدامها في تفجير وتدمير بعض المنشآت لصالح الكيان الصهيوني ولكن" إن ربك ل بالمرصاد " انفجرت تلك المتفجرات ودمرت القصر وتمزقت جثة الفنانة "ثريا فخري " تحت الأنقاض ولم يعثر علي جثتها.

    - الاوقاف تبنى مسجد مكان القصر

    لم يكن هناك وريث للفنانة ثريا فخري لأنها لم تنجب أطفال، لذلك قامت وزارة الأوقاف ببناء مسجد مكان القصر ولكن المفاجأة كانت عندما تم حفر الأرض فظهرت الأموال التي كانت مدفونة في الحديقة والتي تم أخذها لبناء عدة مساجد أخرى بها.

    - هل كنت تعلم ان أشهر دادة فى السينما تعمل لصالح الكيان الصهيونى؟ شاركنا برأيك فى تعليق

    أشهر دادة السينما المصرية ثريا فخري الكيان الصهيوني