الأحد 5 مايو 2024 06:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير النقل يستقبل السفير الأردني بالقاهرة ويبحثان التعاون المشترك

    مصر وناسها

    في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنمية وتدعيم حركة النقل والتجارة بين مصر والدول العربية إلتقى وزير النقل الفريق مهندس/ كامل الوزير- السفير / أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، في بداية اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقة التي تربط القيادة السياسية بالدولتين والشعبين الشقيقين المصري والأردني وعلى ضرورة دعم التعاون المشترك في كافة المجالات .

    تم التباحث حول سبل دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات في موانىء الوصول و تسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن و منها إلى الدول العربية مثل العراق وسوريا وكذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربي (المملوكة لمصر والأردن والعراق) و فتح أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق أفريقيا. ثم تطرقت المناقشات إلى التعاون في مجال السكك الحديدية حيث أشاد السفير الأردني بالتطور الكبير الذي تشهدة مصر في هذا المجال معرباً عن رغبتة في التعاون المشترك في مجال التدريب للطلاب والفنيين والمهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية وهو ما رحب به وزير النقل حيث أكد أن هذا المعهد صرح تعليمي تدريبي ضخم يضاهي المعاهد الموجوده بالدول المتقدمة وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين وكافة الأشقاء العرب في هذا المجال .

    كما تم التأكيد على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وشركة الاتحاد العربي السوبرجيت من الجانب المصري و كل من شركتى جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة لتسيير خط نقل بري بين الدول الثلاثة يبدأ من القاهرة مروراً بعمان وصولا إلى بغداد والعكس وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولار شاملة سعر العبارة بين مينائى نويبع والعقبة. حيث أكد الجانبان على أن هذا الخط يهدف إلى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة وحركة العمالة المصرية لهذه الدول وحركة الطلاب والدارسين من هذه الدول إلى مصر .

    جدير بالذكر أن الحجز في مصر يتم من خلال شركة الاتحاد العربي سوبرجيت من خلال مكاتب الشركة المختلفة بأنحاء الجمهورية وأن كافة مواعيد الرحلات والاستفسارات متاحة على الموقع الإلكتروني للسوبرجيت على الرابط التالي Www.superjet.com.eg

    وزارةالنقل مصر الأردن سفارةالأردن الحكومة مجلس الوزراء النقل البري مصروناسها