الأحد 28 أبريل 2024 06:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    دعوة ” عاجلة” من الامارات لجيع الدول العربية في القاهرة

    الامارات
    الامارات

    وجهت دولة الامارات العربية دعوة لجميع الدول العربية لضرورة توحيد الجهود والتعاون في النظر في احوال الدول العربية والتعامل بعقلانية وحكمة وتغليب الجهود الدبلوماسية في حل أزمات المنطقة لمواجهة تزايد حجم التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

    جاء ذلك في كلمة خليفة شاهين المرر وزير الدولة خلال ترؤسه وفد الإمارات أمام اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 155 التي عقدت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

    واضاف : يأتي ذلك انطلاقًا من مبادئ الدولة الراسخة في محيطها العربي بما يحقق طموحات الشعوب العربية في البناء والتنمية والاستقرار وتعزيز العمل العربي المشترك.

    واشار بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام؛ الي التحديات و الصعوبات والوضع الإستثنائي الذي واجه الجميع ولازال ، وهو الإنتشار المريع لفيروس كورونا المستجد، الذي لا زال يفتك بالبشر، ويرهق الإقتصاد والخدمات الصحية، ويشل الحياة الإجتماعية، وتطال آثاره مختلف مناحي الحياة بحسب كلمته.

    وتابع: أن هذا التحدي يستوجب تعزيز العمل العربي المشترك، والتعاون والتضامن الإقليمي والدولي، لمواجهة متطلبات مكافحته الملحة وآثاره التي ستمتد إلى المستقبل، والعمل على آليات تعاون وتنسيق مستدامة في مجال المكافحة والخدمات الطبية، وتأمين اللقاحات وتفعيل برامج التطعيم، تكفل تجاوز هذه الأزمة والتعافي منها، وتهيئ بيئة علمية وصحية ومؤسسية مناسبة لمواجهة أية أوبئة في المستقبل.

    الامارات القاهرة مؤتمر السلام فلسطين عاجل