الخميس 16 مايو 2024 05:11 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    وزارة التعليم: منصة الأمتحان الإلكتروني تعمل بكافأة لطلاب الصف الأول الثانوي

    مصر وناسها

    كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن منصة الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى تعمل بشكل جيد وبكفاءة منذ انطلاق الاختبارات فى التاسعة صباحا لطلاب 15 محافظة، موضحة أنه لم يتم تلقى أى مشكلات حتى الآن، كما يتم المتابعة مع الإدارات والمديريات والمدارس الثانوى لمواجهة أى مشكلة.

    شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم السماح للطلاب باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة أو أي أجهزة تساعد على الغش، والتنبيه على الطلاب فى مكان ظاهر باللجان على أن حيازة التليفون المحمول حتى وان كان مغلقا يعتبر شروعا في الغش والإخلال بنظام الامتحان، وهو ما سيعرض الطالب للمساءلة القانونية.

    كما نبهت الوزارة على و ضرورة توقيع الملاحظين بالكشوف المعدة من قبل مدير المدرسة ومسئول شئون الطلبة والموضح بها رقم اللجنة والفترة الامتحانية، على أن تحتفظ المدرسة بتلك الكشوف لتحديد المهام والمسئوليات مع ضرورة التزام الملاحظين بأسماء الطلاب الواردة بكشوف المناداة لكل لجنة فرعية والتأكد من شخصية الطلاب والتنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع بكشوف الحضور لكل جلسة امتحانية.

    وجدير بالذكر بدأ طلاب الصف الأول الثانوى العام، فى 15 محافظة أداء الامتحان الإلكترونى بالفصل الدراسي الأول فى مادتى الفلسفة والمنطق والفيزياء، حيث بدأت اللجنة من التاسعة صباحاً.

    التربية والتعليم تعليم الصف الأول الثانوي امتحانات امتحان الفلسفة وزارة التعليم مصروناسها