الإثنين 13 مايو 2024 01:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تفاصيل مذكرة التعاون بين كلية طـب جامعة بـدر والأكاديمية الطبية العسكرية

    مصر وناسها

    أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بــدر في القاهرة بمدينة بــدر، أنه تم توقيع "مذكرة تفاهم" بين "كلية الطب البشري" في الجامعة، و"الأكاديمية الطبية العسكرية" التابعة لـ"القوات المسلحة المصرية"، لتبادل الخبرات في مجالات الاهتمام المشترك برعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بــدر، وطبقاً للوصول لرؤية الدولة في عام (2030) للمساعدة على تنمية المجتمع من خلال الإرتقاء بالتعليم الجامعي والبحث العلمي خصوصاً في مجالات الخدمات الطبية والصحية.

    أضاف رئيس جامعة بــدر، أن التعاون يأتي في إطار نهج الجامعة للإنفتاح على مختلف الجهات الأكاديمية والبحثية الإقليمية منها والدولية لبناء جيل من الخريجين والباحثين لديهم القدرة على الإبتكار والإبداع في مختلف العلوم الأكاديمية والبحثية في تخصصاتهم.. كاشفاً عن أن التعاون مع "الأكاديمية الطبية العسكرية"؛ يتضمن مجالات التعليم والتدريب وتأهيل الأطباء والعاملين بالخدمات الطبية والصحية لكلتا المؤسستين.

    في ذات السياق، أكد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب البشرى في جامعة بـدر، أن "مذكرة التعاون" تهدف إلى تبادل الزيارات وتعزيز أواصر التعاون العلمي بين السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات العلمية بين الأقسام المتناظرة؛ بهدف الإطلاع وتبادل المعلومات والخبرات في مجالات البحث العلمي.. كاشفاً عن أنه سكيون هناك تنسيق للإستفادة المشتركة من الخبراء الأجانب عند زيارة أى من الطرفين، وتوفير الخبرات العلمية والمعامل والأجهزة المتوفرة لديهم؛ لخلق بيئة متكاملة تساعد الأطباء ومعاونيهم في تأدية عملهم بشكل جيد.

    أوضح عميد كلية الطب البشرى في جامعة بـدر، أنه من ضمن بنود "مذكرة التعاون" التعاون على تدريب الأطباء والعاملين بالخدمات الطبية والصحية في مختلف التخصصات الطبية البشرية.. مشيراً إلى أنه من ضمن التعاون تنظيم: "ندوات علمية، حلقات نقاشية، أبحاث، وورش عمل فنية مشتركة"، وفي الموضوعات ذات الإهتمام المشترك؛ بهدف الإستفادة القصوى لكلا الجانبين بما ينعكس آثاره على الارتقاء بالقطاع الطبي وتطوير المنظومة الصحية في مصر التي تخدم أبناء الوطن في بنائه وتطوره.

    القوات المسلحة جامعةبدر الأكاديميةالطبيةالعسكرية كليةالطب البشري طب بدر مصروناسها