السبت 18 مايو 2024 09:08 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المقالات

    خمس نصائح للحفاظ على الإنترنت وبشرى سارة من وزارة الإتصالات

    مصر وناسها

    يعاني شريحة كبيرة من المواطنين مستخدمي خدمة الإنترنت المنزلي من مشكلة نفاذ الباقة بشكل سريع، مما يضطرهم إلى دفع باقات إضافية أو الإنتظار حتى حلول موعد تجديد الباقة الخاصة بهم دون الإستمتاع بخدمة الإنترنت.

    وفي هذا السياق زفت وزارة الإتصالات بشرى سارة للمواطنين في إطار التسهيل عليهم لمعرفة إستخدامهم أولا بأول ومراعاة الاستخدام حتى إنتهاء الشهر .

    وفي هذا التقرير نستعرض معكم قرار وزارة الاتصالات، وكذلك مجموعة من النصائح للحفاظ على باقة الإنترنت طوال الشهر.

    قرار وزارة الاتصالات:
    أصدر الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات قراراً، على الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت تنفيذه، حيث تضمن هذا القرار إلزام الشركة بإعلام مستخدميها بالكمية المستخدمة من باقتهم بشكل دوري، وذلك عن طريق رسائل يتم استقبالها من قبل المواطنين على هواتفهم المحمولة.

    تتمضن تلك الرسائل المرسلة بواسطة الشركات لمستخدميها إعلامم بحجم الكمية المستخدمة، وذلك بواقع ثلاث رسائل شهرياً:
    الأولى: عندما يتم استهلاك 50% من الباقة، الثانية: عندما يتم استخدام 75% من الباقة، أما الثالثة والأخيرة: فعندما يتم استهلاك 100% من الباقة.

    وفي هذا الإطار ينبغي على المستخدمين حتى يتم الاستفادة من هذه الميزة، أن يحدثوا بياناتهم الخاصة بتسجيل رقم الهاتف المحمول عند مشغل خدمات الإنترنت المنزلي، حتى يتسنى لهم استلام تلك الرسائل في موعدها بشكل دوري، ومن ثم يتمكنون من التحكم في إستخدامهم بما يتناسب مع إستكمال الباقة لنهاية الشهر وحتى حلول موعد التجديد الشهري.

    نصائح هامة للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي:

    وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى عدة نصائح على المواطنين مراعاتها من أجل الإستمتاع بخدمة أفضل واستمرار أكثر لباقة الإنترنت طوال الشهر، وإليكم النصائح:

    1- العمل على تحديد السرعة المستخدمة وتقليلها حتى تكون ملائمة للاستخدام طوال الشهر.

    2- تفادي مشكلة سرقة الواي فاي، وذلك من خلال القيام بإخفاء إسم الشبكة عن العوام، لأنه من السهل بالنسبة للكثيرين اختراق الشبكات وتوصيلها بأجهزتهم دون معرفة أصحاب الشبكة.

    3- يمكن أيضا جعل مهمة إختراق الشبكة أمرا صعباً على المتسللين، وذلك من خلال تعديل واحدة من الخاصيات الموجودة على صفحة الراوتر التابع لها الشبكة، واختيار wps ومن ثم تفعيل خيار disabled.

    4- يمكن كذلك الحفاظ على باقة الإنترنت من خلال التحكم في جودة الفيديوهات التي يتم متابعتها، سواء أكانت مسلسلات أو أفلام أو مقاطع فيديو عادية، وفي هذا الإطار يلزم تفادي المشاهدة بخاصية الـ 4k.

    5- ضبط كافة الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت المنزلي على إلغاء التحديثات التلقائية، ولذلك لأنها تعرض الباقة إلى النفاذ بشكل سريع.

    eb243780d1cab9a9e87823a806311f9e.jpg
    خمس نصائح الإنترنت بشرى سارة وزارة الإتصالات