السبت 4 مايو 2024 09:05 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    خبير قانوني يؤكد الواقعة هتك عرض وليست تحرش.. تفاصيل الواقعة

    كشف المحامي بالنقض محمد مجدي صالح، عن العقوبات التي سيواجهها المتهم بهتك عرض طفلة المعادي داخل إحدى العقارات بالمعادي بميدان الحرية بعد استدراجها، والتعدي عليه جنسيا.

    أشار صالح، إلى أن هتك العرض له أكثر من حالة ولا يشترط لقيام الجريمة وقوع اتصال جنسي بين الطرفين فمجرد ملامسة الجاني لأي منطقة حساسة لجسد المجني عليها يعد هتك عرض.

    ولابد من تحقيق الردع العام وعدم الخطوع للجوء المتحرش إلي إظهار انه مريض نفسي للخروج من الحادث

    محمد مجدي صالح

    قانون العقوبات والأحكام المتعقلة بهتك عرض الأنثي

    وضع قانون العقوبات عددا من المواد والأحكام المتعلقة بهتك العرض ومواقعة الانثى، وتضمن الباب الرابع من القانون بدءا من المادة 267 العقوبات المتعلقة بجرائم "هتك العرض وإفساد الأخلاق".

    ونص القانون فى المادة 267 على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

    أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

    اقرأ أيضا:«محمد مجدي صالح» سمات مميزة يتحلى بها الأشخاص الناجحون

    وطالب صالح المشرع الجنائي، أن يتدخل لتغليظ وتشديد العقوبة لتصل إلى السجن المؤبد بدلا من السجن المشدد وذلك بسبب ازدياد معدل هذه الجرائم ضد الأطفال في الآونة الأخيرة نظرا لما تشكله من خطراً على السلم والأمن المجتمعي حفاظاً على أطفالنا من أي اعتداء يقع عليهم من المجرمين الذين يشبعون رغباتهم الجنسية في مواقعة الأطفال.

    خبير قانوني قانون العقوبات قانون هتك العرض متحرش المعادي متحرش طفلة المعادي قضية متحرش المعادي فيديو متحرش طفلة المعادي متحرش الأطفال