الثلاثاء 14 مايو 2024 05:57 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    احذر.. هذا طعام الجن وموجود في كل البيوت فاذكر اسم الله عليه

    صورة-أرشيفية
    صورة-أرشيفية

    عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر يذكر لنا طعام الجن الذي يتناولونه ، وهو العظم والروث، وجاءت أحاديث نبوية تنهى عن الاستنجاء بالعظم والروث لأنه طعام الجن، -وقد يكون العظم في أيديهم لحمًا- بل إن الجن مأمرون بأن يكون طعامهم العظم شريطة أن يذكروا اسم الله عليه، وأن طعام المسلمين الذي لا يذكر اسم الله عليه يأكل الجن منه ولا يكون فيه بركة.

    وفي حديث الرسول صلى الله عليه وسلّم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أَحَبُّ الْبِلَادِ إِلَى اللَّهِ مَسَاجِدُهَا، وَأَبْغَضُ الْبِلَادِ إِلَى اللَّهِ أَسْوَاقُهَا» رواه مسلم .

    وقال سلمان الفارسي رضي الله عنه: «لَا تَكُونَنَّ إِنْ اسْتَطَعْتَ أَوَّلَ مَنْ يَدْخُلُ السُّوقَ، وَلَا آخِرَ مَنْ يَخْرُجُ مِنْهَا، فَإِنَّهَا مَعْرَكَةُ الشَّيْطَانِ، وَبِهَا يَنْصِبُ رَايَتَهُ).

    وقال ميثمٌ - رجلٌ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم -: «بَلَغَنِي أَنَّ المَلَكَ يَغْدُو بِرَايَتِهِ مَعَ أَوَّلِ مَنْ يَغْدُو إِلى المَسْجِدِ ، فَلاَ يَزَالُ بِهَا مَعَهُ حَتَّى يَرْجِعَ ، فَيَدْخُلَ بِهَا مَنْزِلَهُ، وَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَيَغْدُو بِرَايَتِهِ مَعَ أَوَّلِ مَنْ يَغْدُو إِلى السُّوقِ».

    وقد ورد في بعض الآثار أن الجن يسكنون البيوت «الخرِبة المهجورة والمقابر»، والشياطين يكونون في الأسواق ليوسوسوا إلى الناس .

    المقابر الأماكن المهجورة العلوم الإسلامية مصروناسها