الخميس 2 مايو 2024 07:47 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    يافرحة ما تمت».. الصعود الكبير يضرب محلات الذهب و«سعر صادم لعيار 21».. والأهالي:«استر يارب»

    الذهب
    الذهب

    مازال الغموض يسيطر على مستقبل أسعار المعدن الأصفر، بعد الارتفاع الكبير الذي حدث خلال تعاملات اليوم داخل محلات الصاغة، والذي سبقه سلسلة من الانخفاضات المتواصلة خلال الأيام الماضية، لتسود حالة من عدم الاستقرار وتذبذب مستمر خلال المرحلة الحالية، ومن المتوقع أن يواصل الذهب رحلة الصعود التي بدأها خلال الساعات القادمة.

    صعود متوقع

    وبالتأكيد ما حدث من ارتفاع الأسعار أمر متوقع لأن اغلب التوقعات كانت تشير إلى هذا الأمر، ولكن استمرت المفاجآت لفترة طويلة بعد هبوط أسعار الذهب لقرابة الـ 10 أيام الماضية بشكل متواصل، وعادت الأسعار اليوم لترتفع من جديد، وهذا ما حذرنا منه في المقالات السابقة بأن "الذهب ملهوش آمان"، وما حدث خير دليل على هذا الأمر.

    أسباب الارتفاع

    وعن الاسباب التي أدت إلى صعود الأسعار، نجد أن في المقدمة تراجع أسعار الدولار اليوم امام العملات الأخرى، بالإضافة إلى الهبوط الذي حدث في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وهذا ما أدى بطبيعة الحال إلى الارتفاعات الكبيرة التي حدثت داخل البورصات العالمية، وأدى إلى زيادة الأسعار داخل محلات الصاغة في مصر.

    انتعاش المبيعات

    ورغم هذا الارتفاع الذي حدث الا ان رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أوضح أن هناك انفراجة ملحوظة وحالة من الانتعاش في أسواق الذهب بالتزامن مع هبوط الأسعار الذي حدث خلال الفترة الماضية، لاقتراب موعد احتفالات عيد الأم، ويوجد عدد من المواطنين يحرصون على شراء هدايا قيمة لأمهاتهم.

    سبائك جديدة

    وأكمل تصريحاته أن عدد من محلات الصاغة لبى مطالب المواطنين وحرص على تقديم سبائك ذهبية مختلفة الأوزان حتى تتلائم مع جميع فئات الشعب المصري، لأن هذه الفترة مناسبة جدا لمن يريد الاستثمار في المعدن الأصفر، للاستفادة من الانهيار الكبير الذى حدث على مدار الشهور الماضية.

    ارتفاع كبير

    وفيما يخص الأسعار نجد أن عيار 24 ارتفع بشكل ملحوظ قرابة الـ10 جنيهات دفعة واحدة، وسجل سعر العيار بالمحلات 862 جنيها، في حين أن عيار 18 صعد هو الآخر قرابة 6 جنيهات، وسجل العيار الواحد 647 جنيها، ورغم هذا الارتفاع الا ان هذه الأسعار فرصة ذهبية يجب اغتنامها من الراغبين في شراء المعدن الأصفر.

    الجنيه الذهب

    وفيما يخص سعر الجنيه الذهب نجد أنه ارتفع بشكل كبير وتخطي حاجز 6 آلاف جنيه، وسعره حاليا في المحلات يسجل 6042 جنيها، ليقترب الصعود من 60 جنيها، قبل انتهاء تعاملات اليوم ومن الممكن أن يحدث ارتفاع جديد خلال التعاملات المسائية، والسعر الحالي رغم هذا الارتفاع الا انه مازال مناسبا ومن يريد الاستثمار في الذهب عليه التوجه كسرها لاقرب محل صاغة لتجنب الصعود الذي قد يحدث في الأيام القادمة.

    سعر صادم

    أما فيما يخص سعر العيار الأشهر في مصر نلاحظ أنه فقد 8 جنيهات، وسجل سعر عيار 21 في المحلات 755 جنيها، أما السعر العالمي فنجد أنه زاد أكثر من 20 دولارا، وسجل سعر الأوقية 1705 دولارات، وتخطت نسبة الصعود 1٪، ومن المحتمل استمرار زيادة الأسعار العالية اذا استمر سعر الدولار في التراجع خلال الفترة القادمة.

    آراء الأهالى

    ورغم أن هذه الزيادة جاءت بعد سلسلة طويلة من الانخفاضات، الا ان الأهالى لم يتفائلوا بهذا الأمر، ولسان حالهم يقول"يافرحة ماتمت"، متمنيين ألا تتواصل هذه الزيادة في التعاملات القادمة، حتى يتمكن الجميع من شراء الذهب وقتما شاء، مرددين "استر يارب.

    الذهب أسعار الذهب اليوم ذهب مصري الذهب في مصر