الجمعة 17 مايو 2024 09:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    بـ 9 مليون جنية..بيع سيارة «مارادونا» في مزاد علني بفرنسا

    مصر وناسها

    تم بيع سيارة مارادونا في مزاد علني في فرنسا، وخطفت سيارة الراحل، دييجو أرماندو مارادونا، أنظار عشاق الأسطورة الأرجنتينية، بعدما تم بيعها مؤخرا في مزاد بباريس، حيث تجاوزت قيمتها حاجز الـ9 ملايين جنيه مصري، والتي امتلكها النجم الراحل خلال موسمه الأخير.

    وكان جريجوري تويتنز، متخصص السيارات في دار المزادات بونهامز، الذي أشرف على بيع السيارة، قد توقع وصول سيارة «مارادونا» إلى 240.800 ألف دولار، ولكن مزاد السيارة استقر على بيعها بمبلغ 578 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 9 ملايين جنيه مصري، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

    ويعود شراء مارادونا لسيارته من طراز «بورش 911» إلى نوفمبر من عام 1992، عقب عودته من الإيقاف لمدة 15 شهرًا بسبب سقوطه في تحليل الكوكايين، ليتولى قيادة السيارة الفضية أثناء اللعب في صفوف فريقه إشبيلية، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

    واحتفظ «مارادونا» بسيارته الـ«بورش» في فيلا استأجرها من مصارع الثيران الإسباني، خوان أنطونيو رويز رومان، قبل أن يبتعد فجأة عن الدوري الإسباني لكرة القدم عام 1993، ويظهر للمرة الأخيرة مع الأرجنتين في كأس العالم 1994.

    وجدير بالذكر انه تم بيع سيارة مارادونا الـ«بورش» إلى أنجليكا بارتل، في سبتمبر من عام 1993، وتم الاحتفاظ بها لمدة عشرين عامًا، قبل أن تمر بين أيدي العديد من هواة جمع المقتنيات الفرنسيين، حيث سجلت 76280 ميلا في الوقت الذي بيعت فيه من قبل دار بونهام للمزادات، التي امتلكتها منذ عام 2016.

    مارادونا سيارة مارادونا بيع سيارة مارادونا مزاد علني فرنسا رياضة بورش مصروناسها