السبت 18 مايو 2024 10:07 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    طائر ”الشبح” يثير الذعر بين المواطنين ..فيديو

    مصر وناسها

    على الرغم من أن النظر إلى الطيور يعطي شعورا بالراحة والرقة، إلا أن نظرة واحدة لطائر بوتو ذو العيون الجاحظة .

    تعتبر طيور الـ"بوتو" أو "Potoo" من الطيور الآمنة وغير الخطيرة على الإنسان، وتميل عيونها إلى الألوان الصفراء البرتقالية، وطول الطائر منها يصل أحيانا إلى 60 سم، وصوته يشبهه البعض بصوت نباح الكلاب.

    تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يظهر طائر يتصف بأنه «غريب المنظر»، كما أطلق عليه المستخدمون اسم «الشبح»، موضحين أنه عثر عليه في كولومبيا.

    ويظهر في مقطع الفيديو الطائر، وهو يقف فوق عمود خشبي، وفي بداية الأمر اعتقدت صاحبة المشهد أنه مصنوع من الخشب وليس حقيقيا، لكنها عندما اقتربت منه كانت المفاجأة أنه واقعي وفتح فمه، بحسب شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

    كما ذكرت صاحبة الفيديو أنها شعرت بالخوف عندما فتح الطائر عينيه وفمه: «كان شكله غريب جدا»، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

    وجدير بالذكر أن هذا الطائر النادر ينتمي إلى فصيلة الطيور الليلية التي تعيش في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية، وهو معروف باسم «بوتو».

    ومن مواصفات هذا الطائر أنه يتميز بكبر حجم عينيه وفمه، كما يتمتع برؤية ليلية ممتازة، تساعده على حماية نفسه من الافتراس، ويستطيع «بوتو» الاختفاء عن عيون الحيوانات المفترسة بفضل ألوانه، من خلال الوقوف على أغصان الأشجار والأعمدة الخشبية.

    ويبلغ طول الطائر نحو 38 سنتيمترا، ومن مواصفاته أيضا أنه يتمتع بريش رمادي اللون، يساعده على التماهي مع الأشجار.

    ربما لا يعلم البعض أن هناك طائر يعرف بـ «الكاسوري» يعتبر أحد أخطر الطيور على سطح الأرض، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل سابقا.

    ومن أسباب وصف هذا الطائر بذلك، أن من بين مميزاته أنه لديه القدرة على القفز في الهواء لمسافة طويلة قد تصل إلى 2 متر، وهو من أسرع الطيور؛ إذ أن سرعته تصل إلى 50 كلم/الساعة.

    طائر طائر بوتو بوتو طائر الشبح أغرب طائر طائر غريب أخطر طائر مصروناسها