الخميس 16 مايو 2024 09:45 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تركيب كاميرات مراقبة في مترو الأنفاق ”لمراقبة سلوكيات الركاب ومواجهة المتحرشين”

    مصر وناسها

    قال المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، عن أن الشركة بالتزامن مع تطوير وتحديث الخطين الأول والثانى للمترو، ستقوم بتركيب كاميرات مراقبة داخل عربات القطارات العاملة بالخطين، لمراقبة سلوكيات الركاب، ومواجهة المتحرشين.

    وكشف «عبدالهادي» إلى أن القطارات الكورية الجديدة والتى تم توريدها من كوريا خلال الأيام الماضية، يوجد بها كاميرات مراقبة، موضحًا اتخاذ إجراءات عقابية ضد المتحرشين من قبل شرطة النقل والمواصلات بمترو الأنفاق.

    وعلق المتحدث الرسمي باسم الشركة على محاولة التحرش بإحدى الفتيات داخل عربة قطار المترو، والذي انطلق من محطة قباء بالخط الثالث للمترو إلى محطة «عدلى منصور»، قائلا: «سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لكل من تسول له نفسه الخروج عن المألوف ويقوم بأعمال مشينة»، موضحًا أن جميع القطارات سيكون بها كاميرات مراقبة لمراقبة سلوكيات الركاب خلال الفترة المقبلة.

    ونوه إلى أن حركة القطارات منتظمة منذ صباح اليوم، ولا يوجد أي أزمات تؤثر على سير حركة التشغيل.

    ويذكر أن فتاة وثَّقت جريمة التحرش بها بالفيديو داخل عربة السيدات في محطة قباء بالخط الثالث في مترو الأنفاق «العتبة - عدلي منصور»، حيث فوجئت بشاب يجلس على المقعد المقابل لها بالعربة وفتح «سوستة بنطلونه»، وقت وجودها بمفردها بينما كان يجلس في نهاية العربة شابان آخران لم ينتبها لتصرفات المتحرش.

    وترجع تفاصيل جريمة التحرش والتى أظهر الفيديو البالغ مدته 37 ثانية الشاب بشكل تام، وأن الفتاة نجحت في تصويره وقت الجريمة وهو لم ينتبه لها وكان مشغولًا في مراقبة الشابين الجالسين في نهاية العربة، وأن الفتاة صورت الفيديو بعدما اتصلت بخطيبها وأخبرته عن تصرف الشاب المشين ونبهها إلى ضرورة تصويره بالفيديو حتى توثق جريمته.

    مترو الأنفاق كاميرات المراقبة شركة مترو الأنفاق المترو واقعة تحرش مترو الأنفاق التحرش واقعة تحرش تحرش مترو مصروناسها