السبت 18 مايو 2024 08:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    الملكية البريطانية تعلن عن دبلومة ' علم نفس ادارة الاعمال'.. اعرف التفاصيل

    مصر وناسها

    كتب-باسم جويلى

    اعلنت الكلية الملكية البريطانية فى مصروالشرق الاوسط عن انطلاق دبلومة علم نفس ادارة الاعمال Business Psychology.

    وقال وليد مختار المدير الاقليمى للكلية ان دراسة علم نفس ادارة الاعمال لا تقل أهمية عن دراسة علوم الأدارة بشكل عام حيث يتم تدريسه الأن في أكبر المؤسسات التعليمية في العالم لأنه أشمل وأكبر بكثير من مجرد دراسة كيفية إدارة أعمالك حيث ان الدارس في النهاية سيحتاج إلي تطبيق كل المعلومات والمفاهيم إما علي الناس أو تنفيذ أهدافه من خلال الناس أو محاولة بيع منتجه إلي الناس.

    واضاف مختار ان الدبلومة من الممكن ان يستفيد بها العاملين بمجال ادارة المشروعات أو الموارد البشرية أو اى شخص يعمل مدير تسويق أو مبيعات أو مدير عام أو رئيس مجلس إدارة حيث ان هؤلاء جميعا بالتأكيد يتعاملون مع نوعيات مختلفة من البشر ومراحل عمرية مختلفة وبالتالي يجب أن يعرفوا أن هناك تغيرات سيكولوجية حادة وعنيفة تظهر كل 10 سنوات وتقوم بتغيير الكثير من القيم والعادات والمحفزات لدي البشر وطريقة الادارة القديمة لن تجدي نفعا مع الأجيال الجديدة والأقتصاد العالمي الجديد الذي تم تشكيله بعد مرحلة الكورونا وربما سيتم إستبدال بعض الوظائف والادارات بسببها قريبا ليحل محلها وظيفة ال Business Psychologist

    واوضح مختار ان دبلومة “ Business Psychology “ تم تجهيزها لتتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية والقادمة مشيرا الى ان الدارس سيتعرف من خلالها على:
    1- طريقة عمل وتركيب مخ الأنسان وكيف ينقسم المخ إلي نصفين وإلي أي نصف أنت تنتمي وكيف يقوم المخ بتوجيهك وبنسبة تفوق ال 90% قرارك الأول بيكون خاطئا

    اقرأ أيضاً

    2- هل تؤثر أجسامنا علي عقولنا وتغير من طريقة تفكيرنا أم تؤثر عقولنا علي أجسامنا وتغير من ردود أفعالنا ؟؟؟

    3- كيف يتم برمجتك بشكل غير مباشر وكيف يمكنك برمجة الأخرين؟

    4- علم نفس الألوان “ Colour Psychology “ وكيفية قراءة الألوان وإستخدامها في الوصول إلي ماتريد سواء في مجال الإدارة أو التسويق أو الموارد البشرية.

    5- لغة جسدك تحدد مصيرك " قاعدة الدقيقتين " التي كان لها تأثير قوي جدا علي طلاب جامعة هارفارد.

    6- الأدارة بأسلوب رجال المخابرات . وعلم المخابرات لديه قسم خاص في علم النفس إسمه " علم نفس المخابرات " وستتعلم طريقة الأدارة بأسلوب “ Zero mistake “ حيث لا مجال للخطأ.

    7- علم النفس العكسي أو "Reverse Psychology" وهو أحدث العلوم علي الأطلاق ومدي تأثيره القوي جدا علي طريقة إدارتك للأفراد ومستوي النتائج التي يتم تحقيقها.

    8- ما هو الفرق في علم النفس بين الرجل وبين المرأه وكيفية إستخدام علم النفس العكسي للتعامل مع الرجل والتعامل مع المرأة في محيط العمل وفي الحياة الخاصة وهل عقل المرأة أقوي أو أذكي من عقل الرجل؟ وكيف تتحكم في مستوي هرمون التستوستيرون المسؤل عن السيطره والأحساس بالقوه وهرمون الكورتيزول المسؤل عن التوتر والأحساس بالخوف.

    9- ستجتاز مجموعه كبيرة من الإختبارات في علم النفس والثبات الإنفعالي وعلم النفس العكسي وستساعدك هذه الإختبارات في فهم طبيعة نفسك بشكل كبير وكيفية فهم الأخرين والتأثير فيهم لتحقيق النتائج وكيفية التعامل مع مديرك بشكل يضمنلك الحصول علي ماتريد بشكل عادل.

    10- هل الدافع في إتخاذ قرارات هو العقل والمنطق أم العاطفه؟ وكيف يمكن إستخدام عواطف ومشاعر الأخرين لتحقيق النتائج مع قناعتهم بأن هذا هو المنطق

    ولفت مختار الى انه يمكن إحتساب نظام ال “ Credit hours “ في حالة رغبة الدارس إستكمال برنامج ماجستير ادارة الاعمال MBA ويتم معادلة الدبلومة أثناء التقديم لدراسة “ MBA “ الكلية الملكية البريطانية .

    الملكية البريطانية التعليم د.وليد مختار دبلومة