السبت 27 أبريل 2024 07:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    كاليفورنيا تكرم طبيب مصري لإسهاماته في مجال الحقن المجهري

    مصر وناسها

    تكرم الجمعية الدولية للحقن المجهرى وعلاج العقم بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية الطبيب أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم.

    وذلك كونه أحد الذين ساهموا في إثراء الحياة العلمية والطبية المرتبطة بعلاج العقم والحقن المجهرى بأبحاث دولية ساهمت وساعدت بشكل كبير في تفادى حدوث مشاكل طبية بعد عملية الحقن المجهرى مما ساهمت بإرتفاع نسبب نجاح عمليات الحقن المجهرى.

    وأكدت الجمعية الدولية للحقن المجهرى وعلاج العقم بالولايات المتحدة الأمريكية في بيان لها، أن مصر بها أطباء مخضرمين في العمل الطبي وأرتقوا بمصر التي تليق بمكانتها العلمية وسط العالم، خاصة أن مصر تصدر العلم إلى معظم البلدان العربية، كما أن مصر لديها من العناصر البشرية والإمكانيات التكنولوجية التي تؤهلها للمنافسة.

    اقرأ أيضاً

    وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، إن مصر تستحق أن تكون من الدول الأولى في العالم بمجال العلم والإحتفاء بالعلماء حيث أن مصر لها دوافع وأذرع علمية تساعدها أن تكون في مقدمة العالم ليس في تخصص واحد فقط ولكن في كل التخصصات.

    وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، أنه رغم وصول نسبة نجاح عمليات الحقن المجهرى فى مصر إلى نسبة 70%، ورغم حرص الأزواج الشديد على الالتزام بكل التعليمات الخاصة بإجراء العملية، لتحقيق حلمهم بإنجاب طفل، إلا أنه أحيانا لا يُقدر لهذه العملية النجاح.

    مشيرًا إلى أن عدم نجاح تلك العمليات كما له أسباب رئيسية معروفة، فهناك أيضًا خطوات اتباعها يحمى الزوجة من فشل عملية الحقن المجهرى.

    أحمد عاصم الملا تكريم طبيب مصري الحقن المجهري