الإثنين 20 مايو 2024 01:01 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا يرحب بتوفير خدمات سياحية للمصريين بالخارج

    مصر وناسها

    رحب الدكتور عبد الله مباشر رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا عن مبادرة جديدة لوزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج د. نبيلة مكرم تستهدف المصريين في الخارج وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة
    وأشار د.مباشر بأنه يدعم هذه المبادرات التي سوف تزيد من ارتباط الشباب بوطننا

    حيث أشارت الوزيرة إلى أنها اتفقت مع خالد العناني وزير السياحة المصري، لتعزيز التعاون المشترك بينهما عبر إطلاق تلك المبادرة التي تستهدف توفير الخدمات السياحية للمصريين بالخارج عبر عروض مخصصة لهم سواء خلال زيارتهم للوطن، أو خلال جولات المعارض الأثرية والسياحية بالخارج.

    وأضافت بأنها تهدف لإعداد برامج خاصة للمصريين بالخارج لزيارة الأماكن السياحية والأثرية والمتاحف في مصر في محاولة لتكرار تجربة التعاون بينهما في برامج شباب المصريين بالخارج أبناء الجيل الثاني والثالث وشباب الدارسين بالخارج والتي تعمل على تنظيم زيارات ميدانية لهم في الأماكن السياحية داخل مصر.

    وأضافت بانه سيتم الإعلان عن برامج وزارة السياحة والآثار عبر المركز لتحفيز شباب الدارسين بالخارج وشباب الجيل الثاني والثالث والمصريين بالخارج و مشاركة الشباب المصريين بالخارج في اللجان تنظيم المعارض السياحية التي ستنظمها الدولة المصرية في الخارج.

    اقرأ أيضاً

    وأشارت نبيلة مكرم أن الزيارات ستنظم خلال الإجازات تساعد المصريين بالخارج للتعرف على وطنهم الأم وإمدادهم بكافة المعلومات الخاصة بما يجري على أرضها من تنمية وتطوير في قطاع السياحة والآثار.

    واعتبرت أن هذا التحرك يساعد في بناء حائط صد وطني منيع ضد ما يتم الترويج له ضد مصر، لذلك عملت وزارة الهجرة المصرية على تنظيم برامج زيارات للمواقع الأثرية والسياحية والمشروعات القومية لاطلاع الشباب المصري بالخارج على كافة الحقائق التي تخص الدولة المصرية.

    وأكدت وزيرة الهجرة بأن المصريين بالخارج هم القوى الناعمة التي لابد أن نستفيد منها في الترويج للسياحة المصرية والمقاصد السياحية لذلك فقد تم الاتفاق على استثمارهم للترويج للمقاصد السياحية المصرية فضلًا عن المشاركة في الفعاليات والحملات الترويجية للسياحة المصرية بالخارج وكذلك الفعاليات السياحية الكبرى للاشتراك في هذه البرامج التي سيتم الإعلان عنها.
    اكد د.مباشر بأن د نبيله تسعي
    دائما الي تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن وتفعيل التواصل معهم، من خلال عده مبادرات منها إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك" وذلك من خلال فتح حوار مباشر بينهم وبين المسؤولين فى مصر، وطرح كافة الأسئلة والاستماع لكافة الآراء ، وكذلك الترويج لمشروعات بهدف جذب استثماراتهم للمشاركة مع أبناء وطنهم فى مسيرة التنمية.
    وقامت بعمل منتدى يستهدف مناقشة المشكلات المختلفة التى تواجه المصريين فى الخارج، والاستماع للحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى،

    اشار د.عبدالله بأن مبادرة وزارة الهجرة "فى إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك" هى الأولى من نوعها لربط المصريين بالخارج بوطنهم وحثهم على قضاء إجازتهم داخل مصر وأيضا سماع مشكلاتهم والعمل على حلها.
    وكل هذه المبادرات لربط كل المغتربين خارج الوطن لبحث روح الانتماء خاصه الاجيال الجديده من الشباب
    وأكد د.عبدالله مباشر والاتحاد العام للمصريين بالخارج يدعم هذه المبادرات الهامه والحيوية لعدم قطع الاتصال بين العاملين بالخارج والوطن.

    84859833ddfe08ffbb3e1161071e6506.jpg
    رئيس الاتحاد العام المصريين بالخارج فرع رومانيا توفير خدمات سياحية للمصريين االخارج