الثلاثاء 14 مايو 2024 11:30 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    وزارة التضامن الإجتماعي أعلنت عن الأمهات المثاليات محافظة الفيوم”

    مصر وناسها

    تهاني عزمي فريد ٥٨ سنة، الأم المثاليه الثانيه
    مقيمة بحي الحادقه بمحافظة الفيوم، تم اختيارها الأم المثالية الثانية على مستوى المحافظة، ضمن قائمة الأمهات المثاليات

    وعانت تهاني عزمي كثيرا فى حياتها، وضحت بسنوات عمرها فى سبيل أمومتها بعد وفاة زوجها تاركا طفلة صغيرة وبنتان ومعاش لا يتجاوز ٢٠٠ جنيها.

    وقالت... السيده تهاني فى تصريحات خاصة لنا ، إن زوجها توفى صغيرا وزواجها أثمر على ثلاث بنات منهم ابنتها ماجي طفل فى الرابعه من عمرها وترك لها زوجها معاشا عن عمله مهندس زراعي لا يتخطى ٢٠٠ جنيها، مؤكدة أن فى هذه اللحظة ضاقت الدنيا بها وكانت تكافح لتربى أبنائها ولا تحتاج لأحد، فبدأت فى البحث عن عمل ولم توفق فى الحصول على فرصة جيدة، خاصة أنها حاصلة على دبلوم فنيه ولم تحصل على مؤهل عال فلم تجد سوى أن تعمل فى تعليم الكبار بفصول محو الأمية ، وبالفعل عملت بهيئة محو الأمية و ، وكلما تستطيع تعليم أحدهم وحصوله على شهادة محو الأمية تتقاضى أجرا عن ذلك.
    وفى عام 1996 استطاعت الأم أن تحصل على عقد مؤقت سنه ١٩٩٤ مقابل راتب شهرى 40 جنيها وظلت تعمل بمحو الأمية وبالتشجير حتى تمكنت من تعليم أبنائها، حيث حصلت ابنتها الكبرى على دبلوم فني ولم تكمل دراستها لمساعدته امها في مصاريف أخواتها وحصلت الابنه الثانيه على بكالوريوس خدمه اجتماعيه والثالثه على بكالوريوس تجاره وزوجت ابنتها الكبرى ماري
    وأكدت الأم المكافحة أن أصعب مراحل حياتها كانت عام٢٠١٨ عندما توفت ابنتها الثانيه مرفت تاركه لها ابنها يوسف والتي تقوم بتربيته....
    وعن أحلامها وأمنياتها أكدت الأم أن أمنيتها الوحيدة الحصول على التعيين الحكومى لابنتها ماجي لتتويج سنوات شقائها وحتى تطمئن عليها .

    b019df07a18d481a5b906b257fd8fb05.jpg
    وزارة التضامن الإجتماعي الأمهات المثاليات محافظة الفيوم"