الخميس 9 مايو 2024 04:41 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد : تحذير للمواطنين بعدم الخروج غداً إلا للضرورة”بسبب موجة الطقس السيئ”

    بسبب موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد،طالبت وزارة التنمية المحلية، المواطنين بعدم النزول للشارع، إلا للضرورة، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية، وتوخي الحيطة والحذر خلال حركة سيرهم فى الشوارع، والابتعاد عن الطرق السريعة وتهدئة السرعة إذا لزم الأمر، خاصة فى ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح والأتربة، وضعف الرؤية.

    وقال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية ، إن الوزارة وجهت عدة إرشادات للحفاظ على سلامة المواطنين، في ظل حالة الطقس الراهنة، وعلى المواطنين عدم النزول للشارع إلا للضرورة القصوى، وعدم الخروج على الطرق السريعة بسبب انخفاض الرؤية، وتجنب السير أسفل الأشجار واللوحات الإعلانية بالشوارع، وعدم الخروج على الطرق السريعة بسبب الرياح المحملة بالأتربة.

    وأشار إلى أن المحافظات شهدت تغيرات في موجة الطقس التى ضربت البلاد، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود منخفض جوي يؤدى لنشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية، تكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

    وأكد «قاسم» إغلاق مواني السويس والأدبية، وجرى فتح السخنة منذ قليل، كما شهدت محافظة الدقهلية سقوط شجرة على مواطن ما أدى لوفاته، وباقي المحافظات شهدت أتربة ورمالا وانخفاضا فى درجات الحرارة، داعيا المواطنين إلى اتباع الحذر والحيطة خلال الفترة الراهنة، لعدم تعرضهم للمخاطر.

    وأوضحت الأرصاد: «انه يستمر نشاط الرياح غدًا الأربعاء على أغلب الأنحاء، واستمرار إثارة الأتربة والرمال على محافظات الوجه البحري ومناطق من شمال وجنوب الصعيد وقد تصل إلى حد العاصفة التي تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر على مناطق من محافظات شمال الصعيد».

    وأشار إلى أن درجة الحرارة ستشهد انخفاض ملحوظ اعتباًا من غدًا الأربعاء، حيث إنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة 22 درجة مئوية، ثم تنخفض مرة أخرى يومي الخميس والجمعة، حيث يتراوح انخفاض درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة بين 8 إلى 10 درجات مئوية على أغلب محافظات الجمهورية.

    الطقس السيئ التنمية المحلية الأرصاد حالة الطقس المحافظات ارشادات تحذير مصروناسها