الخميس 2 مايو 2024 01:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    أولى ندوات الحملة التثقيفية ( الخِلفة مسؤولية .. شارك في التنمية) بحوش عيسى

    مصر وناسها

    تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفي إطار الجهود التى تقوم بها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية وخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة وكذا تمكين الشباب والمرأة عن طريق زيادة أعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدمة لأبناء المحافظة من خلال تضافر الجهود بين الجهات المعنية (الحكومية والأهلية) مما ينعكس إيجابياً على كافة برامج التنمية التى تشهدها المحافظة .

    قام اليوم عبدالهادي رشوان رئيس مركز ومدينة حوش عيسى .
    بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة وجهاز تنمية المشروعات والأوقاف والصحة والتأمين الصحي أول ندوة ضمن سلسلة ندوات الحملة التثقيفية ( الخِلفة مسؤولية .. شارك في التنمية ) تحت عنوان "الصحة الإنجابية وأهمية فحوصات ماقبل الزواج " وذلك بنطاق قرية فرهاش التابعة للوحدة المحلية لقرية ابوالشقاف .

    حيث تناولت الندوة مفهوم الصحة الإنجابية والآثار السلبية الناتجة عن عدم الإلتزام بفحوصات ما قبل الزواج ومفهوم تنظيم الأسرة وخطة الدولة فى الإهتمام بالزيادة السكانية وعمل خطط تنموية .

    وأشارت مقررة لجنة السكان أن الزيادة السكانية تلتهم الموارد الطبيعية ما لم يتم السيطرة عليها وأن الدولة وضعت عدد من المشروعات بما يتناسب مع طبيعه المرأة والمجتمع البحراوي وبما يستثمر طاقات المرأة دون أن تؤثر على مسئولياتها وذلك من خلال القروض التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

    اقرأ أيضاً

    كما أشار أبو العز زايد عضو جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر إلى أهداف الجهاز وكيفية الإستفادة منه وشروط القروض المختلفة وشركاء الجهاز من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وتم توزيع إستمارة للتعريف بكيفية الإستفادة من القروض التى يوفرها الصندوق وأنواع المشروعات التى يوفرها الجهاز .

    شارك فى الندوة عزت داود نائب رئيس المركز د. مها الدسوقي مديرة التأمين الصحي والشيخ احمد عبدالحميد إدارة أوقاف حوش عيسي .

    ea209ade1403f865800f2fb80e07ba30.jpg
    أولى ندوات الحملة التثقيفية ( الخِلفة مسؤولية شارك في التنمية) حوش عيسى