الثلاثاء 14 مايو 2024 06:25 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    عاجل: استجابة السفينة الجانحة بالمجري الملاحي لقناة السويس لمحاولات السحب.

    عاجل: استجابة السفينة الجانحة بالمجري الملاحي لقناة السويس لمحاولات السحب.
    عاجل: استجابة السفينة الجانحة بالمجري الملاحي لقناة السويس لمحاولات السحب.

    كان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد عقد

    مؤتمرًا صحفيًا، لتوضيح آخر تطورات أعمال تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN،

    أوضح الفريق ربيع أن السفينة البنمية

    EVER GIVEN عبرت قناة السويس يوم الثلاثاء الماضي، ضمن قافلة الجنوب المتجهة من السويس إلى بورسعيد وسبقها في العبور 12 سفينة، كما عبرت في ذات اليوم، من قافلة الشمال 30 سفينة وتوقفت السفن للانتظار ببحيرة التمساح ومنطقة البحيرات

    ، لافتا إلى أن إجمالي عدد السفن المنتظرة في مناطق الانتظار حتى الآن بلغ 321 سفينة يتم تقديم كافة الخدمات اللوجيستية لهم .

    واشاد بالحضور الإعلامي ودورهم في توضيح الحقائق ونقل صورة واقعية عن الجهود المبذولة لتعويم السفينة البنمية EVER GIVEN، مؤكدا حرص الهيئة على

    التواصل مع كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية وعرض مستجدات وتطورات الموقف من خلال البيانات الدورية، التي تصدر عن المركز الإعلامي للهيئة، مشيرا إلى أن جهود التعويم تتطلب وقتا لتحديد نتائجها، ولذلك نصدر بيانا دوريا كل 6 ساعات تقريبا، للإعلان عن تطورات الموقف بوضوح وشفافية.

    وأوضح رئيس الهيئة أن ‏الحادث وقع في بداية المدخل الجنوبي للقناة وليس بقناة السويس الجديدة كما ادعى البعض، بل على النقيض لم تكن لتتوقف حركة الملاحة بالقناة إذا حدثت في قناة السويس الجديدة.

    و قدم الفريق ربيع التعازي للشعب المصري في ضحايا حادث تصادم قطار سوهاج، داعيا المولى عز وجل، بأن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

    عاجل السفينة الجانحة المجري الملاحي قناة السويس محاولات سحب.