السبت 18 مايو 2024 12:53 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    طارق شوقي : للطلاب ذاكروا من موسوعة الفراشة

    صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،الدكتور طارق شوقي، محبي القراءة في مختلف العلوم، على قراءة موضوعات علمية شيقة ومتنوعة من موسوعة الفراشة، موضحا أن الموسوعة إلكترونية تدعم اللغة العربية في الوطن العربي، وتحتوي على آلاف المقالات الغنية والدقيقة علميا في علوم متعددة مثل الجغرافيا والتاريخ والحضارة والعلوم.

    وأضاف «شوقي» في تصريحات له على صفحته الشخصية «فيس بوك»، أن موسوعة الفراشة «York Press»، موجودة على بنك المعرفة المصري، مشيرا إلى أنه يجب على الطلاب الاطلاع على المحتوى التعليمي الذي يشرح على مختلف المنصات التعليمية.

    ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن العصر الأيوبي شهد ازدهارًا في مصر من الناحية العلمية والتعليمية، مؤكداً أن هذا الازدهار انعكس على عدد المدارس المخصصة للعلوم والدراسة، حتى زادت عدد المدارس في زمن الأيوبيين.

    وأوضح أنه أصبح بالقاهرة نحو 13 مدرسة مختلفة في العصر الأيوبي، مؤكدا أن هذا الرقم يعد الأكبر على الإطلاق لكل المدن الكبرى في ذلك الوقت، مضيفا أن المدارس في العصر الأيوبي، كانت أشبه ما تكون بجامعات، حيث تدرسّ العلوم اللغوية التي اشتملت على النحو واللغة والبيان والأدب، بالإضافة للفلسفة والعلوم الطبيعية.

    اقرأ أيضاً

    وفي سياق منفصل، يؤدي غدا طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي الامتحانات الشهرية المجمعة ورقياً في المدارس، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    طارق شوقي التعليم التربية والتعليم وزير التربية والتعليم موسوعة الفراشة