السبت 27 أبريل 2024 07:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    عاجل| إنتهاء المهلة المحددة للتصالح على مخالفات البناء

    مصر وناسها

    تنتهي غـداً المهلة المحددة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية في المراكز والمدن والأحياء بجميع المحافظات، وهي المهلة التي منحتها الحكومة بشأن مـد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة نهاية مارس الجاري "31 مارس".

    يذكر أنه جاءت موافقة مجلس الوزراء الأخيرة بمد فترة التصالح على مخالفات البناء لمدة 3 أشهر نهاية مارس الجاري، طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية، على أن يُسدد المتقدم 40% كجدية تصالح إذا قام بالسداد في خلال شهر مارس الجاري.

    في سياق متصل، وجهت وزارة التنمية المحلية، رؤساء المراكز التكنولوجية بمساعدة المواطنين المخالفين وتقديم كافة التسهيلات لسرعة إنهاء إجراءات تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي للدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مـد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم لمدد أخرى إضافية حتى غداً 31 مارس، لإسترداد حقوق الدولة كاملة وتحقيق الانضباط لمنظومة البناء بكافة المحافظات.

    كما شددت وزارة التنمية المحلية على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة واتخاذ إجراءات التطهير والتعقيم ومراعاة تطبيق التباعد الاجتماعي في مراكز التقديم حفاظا على سلامة الجميع.

    مجلس الوزراء وزارة التنمية المحلية قانون التصالح طلبات التصالح على مخالفات البناء مصر