الجمعة 3 مايو 2024 12:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    بشرى سارة للموظفين بخصوص الاجازات الرسمية في شهر رمضان

    يستعد المسلمون بعد أيام قليلة لاستقبال شهر رمضان الفضيل ، ويشعر الجميع بالسعادة والرضا من اقتراب هذا الشهر لما له من منزلة كبيرة في نفوس المسلمين وما يمثله من طاقة روحية كبيرة لهم.

    ومع اقتراب شهر رمضان وهو شهر العبادة والصيام يبحث عدد كبير من المواطنين عن عدد ساعات الصيام في هذا العام من خلال التوقيتات والامساكية التي أصدرها المعهد القومي للبحوث الفلكية

    والجدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية كان قد أصدر امساكية شهر رمضان 2021 جاء فيها كل التفاصيل الخاصة بهذا الشهر الفضيل من عدد ساعات الصيام وبداية شهر رمضان ونهايته ومواقيت الصلاة بالاضافة إلي عن ذكر أول أيام عيد الفطر المبارك وموعد صلاته حسب مدينة القاهرة.

    بداية شهر رمضان ونهايته وعدد أيامه فلكيًا:

    اقرأ أيضاً

    أوضح المركز القومي للبحوث الفلكية أن بداية شهر رمضان 2021 سوف تكون يوم الثلاثاء 13 من ابريل القادم ، بينما ستكون نهاية الشهر الفضيل يوم الأربعاء 12 مايو ، وإن عدد أيام شهر رمضان 2021 ستكون 30 يومًأ

    عدد ساعات صيام شهر رمضان :

    وقد أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية من خلال امساكية شهر رمضان 2021 التي أصدرها أن عدد ساعات صيام شهر رمضان الكريم الذي يبدأ من يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 وفقا للحسابات الفلكية، لن تكون ثابتة على مدار الشهر الفضيل حيث ان كل يوم من أيام الشهر الفضيل سوف يزيد ما يقرب دقيقتين على اليوم الذي يسبقه .

    ومع أول أيام شهر رمضان الموافق 13 ابريل المقبل سيكون عدد ساعات الصيام هو 14 ساعة و41 دقيقة حتي تصل إلى 15 ساعة و35 دقيقة مع نهاية الشهر وبالتالي فسيكون أطول يوم في رمضان من حيث عدد ساعات الصوم هو اليوم الاخير في الشهر وسيوافق يوم الأربعاء 12 مايو 2021 فلكيًا.

    ​بشرى سارة للموظفين بخصوص الاجازات الرسمية في شهر رمضان:

    من ناحية أخري ينتظر المصريون بشرى سارة خلال شهر رمضان الكريم تتعلق بعدد أيام الإجازات التي سيحصل عليها العاملون في الدولة في القطاع العام والخاص وهذه الإجازات وعددها ست اجازات رسمية ستكون كالاتي: .

    -عيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل : يوافق يوم 13 رمضان.

    -عيد العمال 1 مايو: ويوافق 19 رمضان، ويكون يوم سبت.

    أيام الجمعة : وهي الأجازة الأسبوعية، وهي 4 أيام طوال شهر رمضان، وستكون في هذه المواعيد :

    - يوم الجمعة، 16 أبريل الموافق 4 رمضان

    - الجمعة 23 أبريل الموافق 11 رمضان

    -الجمعة 30 أبريل الموافق 18 رمضان

    - الجمعة 7 مايو الموافق 25 رمضان.

    رمضان أجازات البحوث الفلكية